نادٍ أردني يُعلّم الضحك!

نشر في 26-03-2023
آخر تحديث 26-03-2023 | 16:30
يزن أبو الروس (الثاني من اليسار) أحد مؤسسي نادي عمّان للكوميديا يتحدث مع فنانين كوميديين في مسرح الشمس)
يزن أبو الروس (الثاني من اليسار) أحد مؤسسي نادي عمّان للكوميديا يتحدث مع فنانين كوميديين في مسرح الشمس)

في مواجهة ضغوط الحياة وصعوباتها، أسّس أردنيان في عمّان أول نادٍ للكوميديا لتعليم الضحك كأسلوب لتهدئة الأعصاب، ولأنّ «أفضل طريقة للتنفيس عن الهموم تكون من خلال الضحك».

ويقوم نادي عمّان للكوميديا، الذي أسّس عام 2019، بتدريب رجال ونساء موهوبين على فنون الـ «ستاند أب كوميدي» والكوميديا الارتجالية والكتابة الساخرة، على أمل أن يصبحوا نجوماً موعودين في هذه المجالات.

ودرّب النادي حتى الآن، بمساعدة استمرت نحو عامين من النادي الكوميدي الأميركي الرائد «ذا سكند سيتي»، ومن مؤسسة «كونراد أديناور» الألمانية والسفارة الأميركية في عمّان، أكثر من 140 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، بينهم طلاب وموظفون وأطباء ومهندسون ومحامون وحلّاقون، وغيرها من المهن.

ويقول أحد مؤسسَي النادي، ويُدعى يزن أبو الروس، وهو يحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، لوكالة الصحافة الفرنسية: «نواجه في حياتنا اليومية الكثير من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، وأفضل طريقة للتنفيس عن هذه الهموم تكون من خلال الضحك»، لافتاً إلى أنه «مفيد للأشخاص الذي يعانون الكآبة، وهو رياضة مفيدة تحرّك عضلات الجسم، وشديدة الفعالية في إلهاء العقل عمّا يشغله من مشاكل».

back to top