هيئة الاستثمار: نستعرض الفرص العالمية بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 18:24
 العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار غانم الغنيمان
العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار غانم الغنيمان
أكد العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت، غانم الغنيمان،اليوم ، أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المقام حاليا في الرياض.

وقال الغنيمان في تصريح لـ «كونا» على هامش المبادرة، إنها تعد أكبر المبادرات الاقتصادية في العالم، وتناقش الاستثمار العالمي، كما أنها تعد فرصة للالتقاء برؤساء الشركات العالمية.



وأضاف أن الهيئة تجتمع من خلال المؤتمر مع أكبر الكيانات الاستثمارية والتي تربطها علاقات قوية تشمل استعراض فرص الاستثمار، ومناقشة البيئات الاقتصادية المختلفة.

وذكر الغنيمان أن مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر تأتي للاطلاع على التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، وعلى رأسها القضايا المرتبطة بالاقتصاد العالمي، وانعكاسات ذلك على خريطة الاستثمار العالمي، وكذلك القضايا المرتبطة بالطاقة ومصادر تمويلها.

وكانت النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار انطلقت الثلاثاء الماضي، واختتمت أعمالها أمس، بحضور 6000 مشارك، فيما بلغ عدد المتحدثين 500 في جلساتها التي يبلغ عددها 180، وتعقد بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل، وأربع قمم مصغرة موزعة على مدى الأيام الثلاثة، لمناقشة مواضيع مهمة من بينها موازنة النجاح مع الاستدامة، والصعود الجيواقتصادي، والمساواة في عالم غير متساو، وما يواجه قادة العالم في محاولتهم لإعادة العالم لما كان عليه قبل جائحة «كورونا» وما يواجهه من تحديات مستعصية وغير متوقعة.

غانم الغنيمان

back to top