دعا القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت يوسف الخميس جميع منتسبيها ومستخدمي الطرق في الحرم الجامعي إلى التعاون والالتزام بقواعد وقوانين المرور التي تضمن تحقيق سلامتهم وسلامة غيرهم.

وكشف الخميس، في تصريح صحافي، اليوم، عن زيادة أعداد المخالفات المرورية في الحرم الجامعي بـ «الشدادية»، التي تتراوح بين 100 و200 مخالفة يومياً، منها عدم الالتزام بالإشارات الضوئية الحمراء وتجاوز السرعة والتجاوز الخاطئ بين المركبات، مما قد يتسبب في الحوادث المرورية، متابعاً: «لوحظ في الآونة الأخيرة عدم التزام بعض رواد مدينة صباح السالم الجامعية بقواعد ونظم المرور، مما يهدد سلامة قائدي المركبات والمارة».

قواعد المرور
Ad


وذكر الخميس أن «إدارة الأمن» لم تأل جهداً ولم تدخر وسعاً في سبيل اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتنظيم الحركة المرورية وتطبيق قواعد ونظم المرور داخل الحرم الجامعي، وأبرزها مخاطبة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، وتقديم وعرض بعض المقترحات ووضعها موضع التنفيذ لتحقيق المزيد من الانضباط المروري داخل الموقع.

وأفاد بأنه تم تنظيم عدة حملات توعوية مرورية، بالتعاون مع مراكز العمل والجهات المعنية، والتي تستهدف بث الوعي والسلامة المرورية بين جميع رواد الجامعة، وأعلن أن هناك تنسيقاً مباشراً بين الجامعة والجهات المختصة بوزارة الداخلية لتطبيق القانون على المخالفين، حيث تتم إحالة جميع المخالفات وإرسالها إلى «المرور»، لاتخاذ ما يلزم نحوها.

كما نبه إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة المرورية خلال الفترة القادمة، وتوفير كاميرات لرصد المخالفات على مختلف الشوارع والطرق والتقاطعات لضبط المخالفين للأنظمة والإرشادات المرورية.