انهار مبنى قيد الإنشاء في منطقة العارضية الحرفية، صباح اليوم ، بسبب تسرب مياه الصرف الصحي إلى أساس المبنى مما تسبب في انهيار دعامات المبنى، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات واقتصر على الأضرار المادية.

وفي التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام إن إدارة العمليات تلقت بلاغاً صباح اليوم يفيد بوجود انهيار مبنى قيد الإنشاء بمنطقة العارضية الحرفية، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء العارضية الحرفية إلى موقع البلاغ للتعامل معه.

Ad

وأضافت الإدارة أن رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الانهيار حدث لدعامات المبنى بسبب تسرب مياه الصرف الصحي من الموقع المجاور، لافتة إلى أن رجال الإطفاء عملوا على تأمين الموقع بالتعاون والتنسيق مع مقاول المشروع ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات.

ونفت الإدارة أن يكون الحادث تسبب في أي اضرار مادية لمبنى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، مشيرة إلى أن مكان الحادث بعيد عن موقع الجهاز.

بدورها، أكدت بلدية الكويت أن الفريق الرقابي في إدارة السلامة بمحافظة الفروانية قام بالكشف على الموقع الذي شهد انهيار التربة في العارضية الصناعية وتبين أنه مبنى قيد الإنشاء في مرحلة حفر السرداب ويوجد لدى المقاول رخصة سلامة ورخصة تشوين سارية المفعول.

وأوضحت أنه من خلال الصور الملتقطة قبل انهيار التربة يوجد تدعيم من ناحية الشارع مكان الانهيار حيث تم وقف الأعمال لسلامة المارة والخدمات وتم تحرير محضر مخالفة بحق المقاول وجار متابعة الموقع حفاظاً على السلامة العامة.