دعوى أميركية ضد منصة باينانس

• اتهمت أكبر منصة لتداول العملات المشفرة بخرق قواعد التداول

نشر في 28-03-2023
آخر تحديث 28-03-2023 | 17:28
العملات المشفرة
العملات المشفرة

رفعت لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد منصة «باينانس» BINANCE للعملات المشفرة ومؤسسها، تتهمهما بانتهاك قواعد التداول في المشتقات المالية.

وتخضع «باينانس»، وهي أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في العالم، للتحقيق من قبل لجنة تداول السلع الآجلة منذ عام 2021 في مزاعم عدم الامتثال لمكافحة غسل الأموال، ومساعدة المواطنين الأميركيين على التهرب الضريبي.

وبعد صدور لائحة الاتهام تراجعت عملة «بيتكوين» بأكثر من 3 في المئة، في وقت اخفضت عملة «BNB» التابعة لمنصة «باينانس» بأكثر من 6 في المئة.

وقبل تقديم اللائحة بساعات، صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا لدى «انفيديا» الأميركية، مايكل كاجان، بأن العملات المشفرة لا تقدم أي شيء مفيد للمجتمع، على الرغم من مساهمتها في ارتفاع مبيعات المعالجات القوية للشركة.

وحسبما ذكرت «الجارديان»، أوضح كاجان أن تطوير روبوتات دردشة الذكاء الاصطناعي مثل «شات جي بي تي» هو استخدام مفيد لقوة المعالجة أكثر من تعدين العملات المشفرة.

وفي عام 2021، أصدرت الشركة برنامجا يقيد قدرة استخدام كروت الشاشة في تعدين عملة «إيثيريوم» المشفرة الشهيرة.

وأضاف كاجان أنه تم تدريب الإصدار الأول من «شات جي بي تي» على كمبيوتر عملاق يتكون من حوالي عشرة آلاف كارت شاشة من صنع «انفيديا».

واشتهرت صانعة الرقائق الأميركية بإنتاج كروت شاشة قوية للاعبين على أجهزة الكمبيوتر لتشغيل أحدث الألعاب، وكان من المصادفة تقريبا أن تأخذ منتجاتها مكانها في قلب طفرة الذكاء الاصطناعي.

back to top