«الزكاة»: «الشؤون الشرعية» يجيب عن أسئلة الجمهور في رمضان

نشر في 28-03-2023
آخر تحديث 28-03-2023 | 17:37
مدير مكتب الشؤون الشرعية في بيت الزكاة  جابر الصويلح
مدير مكتب الشؤون الشرعية في بيت الزكاة جابر الصويلح

أكد بيت الزكاة أن مكتب الشؤون الشرعية في البيت يقوم بدور مهم وفعّال في خدمة فريضة الزكاة، اذ يقوم بالرقابة الشرعية على أنشطة وأعمال البيت المختلفة، لافتا الى ان دور المكتب يبرز خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال مدير المكتب جابر الصويلح، إن المكتب يقدم العديد من الخدمات خلال الشهر الفضيل لجميع فئات المجتمع، ومنها خدمة الرد الشرعي على أسئلة الجمهور المتعلقة بالزكاة والصدقات والنذور والكفارات خلال الفترة الصباحية من 10.30 إلى 2.30، والمسائية من 9.00 إلى 12.00، سواء عن طريق الهاتف عبر الرقمين 22241814 - 97120449، أو المقابلة الشخصية، أو بإرسال السؤال على موقع بيت الزكاة الإلكتروني.

وأوضح الصويلح أن المكتب يقوم بتوفير كل المواد العلمية والأبحاث والندوات المتعلقة بقضايا الزكاة المعاصرة التي بلغت سبعا وعشرين ندوة فقهية، تناول الباحثون فيها معظم القضايا والمسائل الفقهية المعاصرة المتعلقة بفريضة الزكاة.

وأضاف أن المكتب يقوم كذلك بزيارات توعوية ورقابية من قبل أعضاء الهيئة الشرعية لبيت الزكاة، وكذلك أعضاء مكتب الشؤون الشرعية، إضافة إلى نشر عدد من الفتاوى والمقالات في بعض الصحف اليومية والمجلات، فضلاً عن نشر الخواطر والرسائل الإلكترونية طوال الشهر المبارك.

back to top