«الأزرق» يهزم طاجيسكتان ودياً

نشر في 29-03-2023 | 00:24
آخر تحديث 29-03-2023 | 17:25
منتخب الكويت يهزم طاجيسكتان ودياً
منتخب الكويت يهزم طاجيسكتان ودياً

فاز منتخب الكويت الأول لكرة القدم على ضيفه الطاجيكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد جابر الأحمد الدولي مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في فترة التوقف الدولية الحالية.

تأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب الكويت لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ولم يُغيّر مدرب منتخب الكويت، البرتغالي روي بينتو طريقة اللعب (4-3-2-1)، التي اعتمد عليها في لقاء الفلبين السابق.

ولعب «الأزرق» بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وفهد الهاجري وخالد إبراهيم وحمر الحربي وحمد القلاف لخط الدفاع، وبدر طارق وأحمد الظفيري وسلطان العنزي، وأمامهم عيد الرشيدي ومبارك الفنيني لخط الوسط، وشبيب الخالدي في خط الهجوم.

جاءت البداية قوية من قبل «الأزرق»، ونجح بدر طارق في وضع الفريق بالمقدمة، في الدقيقة الثامنة، حينما سيطر على الكرة في منتصف الملعب، وانطلق ثم سدد قوية محرزاً هدفاً رائعاً.



اعترض لاعبو طاجيكستان على صحة الهدف، بحجة عرقلة بدر طارق لأحد لاعبي الوسط، لكن حكمي تقنية الفيديو المساعد، السعوديين تركي الخضير وعبدالله الشهري أكدا لحكم اللقاء العماني أحمد الكاف عدم وجود خطأ على اللاعب، ومن ثم احتسب الهدف.

ثم تبادل المنتخبان الهجمات، دون خطورة تذكر، باستثناء تلك التي مر بها الفنيني في الدقيقة 36 من المدافع وسدد في متناول الحارس، وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف من دون رد.

هاجم منتخب طاجيكستان منذ بداية الشوط الثاني، لكن استمرت هجماتهم بلا خطورة، فيما ارتقى شبيب الخالدي لعرضية البديل فيصل زايد برأسية متقنة أحرز منها هدف «الأزرق» الثاني في الدقيقة 60.

ونجح لاعب منتخب طاجيكستان جليلوف في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 89، وخلال استماع أحمد الكاف لحكمي تقنية الكاف للتأكد من صحة الهدف، اعترض جليلوف على الحكم بأسلوب غير لائق ليشهر له البطاقة الحمراء ويحتسب الهدف.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز منتخب الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.



back to top