نظم قسم الجراحة في مستشفى جابر فعاليات المؤتمر الكويتي الأول للعمل الخيري في مجال الطب، تحت رعاية وزارة الصحة، بالتعاون مع رابطة الأطباء المتدربين وجمعية الجراحين الكويتية والجمعية الطبية.

وقال رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر منظم المؤتمر د. سليمان المزيدي إن المؤتمر الذي حضره عدد كبير من الأطباء وممثلون عن وزارة الصحة وجمعيات النفع العام، بما فيها الهلال الأحمر، جاء تكريما للأعمال الإنسانية التي يقوم بها أطباء الكويت، مضيفا أن المؤتمر شهد التعرف على الإنجازات الخيرية في المجال الطبي التي قام بها أطباء الكويت في أماكن كثيرة من العالم، ونشر مساهماتهم في المجتمع.

وأوضح د. المزيدي أن هناك عددا كبيرا من الجمعيات الخيرية الطبية قامت بزيارة أكثر من 30 دولة لإجراء مئات الحالات الطبية سنويا خارج الكويت، وستزيد الفرق الطبية التطوعية من أعمالها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن جمعية الجراحين الكويتية ستدعم تلك الحملات الطبية التطوعية خلال الفترة المقبلة، تكريسا لسمعة الكويت في دعم المشاريع الانسانية.
Ad


من جانبه، ذكر استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية د. فيصل الهاجري أن المؤتمر جاء بمبادرة كريمة من مستشفى جابر والجمعية الطبية، واستعرض العمل التطوعي الذي قام به في السابق سواء في سورية أو الصومال.