احتفت فرقة المسرح الكويتي، برئاسة الفنان أحمد السلمان، بحصد جائزة مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الـ 32 للتأليف المسرحي «نصوص مسرحية للكبار»، التي فاز بها المؤلف عثمان الشطي عن نص مسرحيته (عدم) في الدورة التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي.

وخلال الحفل، كرَّم رئيس الفرقة الفنان أحمد السلمان، ونائبه الفنان عبدالله غلوم، وأمين السر مهدي السلمان، الكاتب الفائز عثمان الشطي، بحضور أعضاء الفرقة، معربين عن سعادتهم وفخرهم بحصد عضو الفرقة للجائزة، ورفع اسم الكويت في المحافل الدولة على مستوى الفن والمسرح.

Ad

من جانبه، أكد السلمان فخره بأحد أبناء الكويت، الكاتب عثمان الشطي، الذي حصد العديد من الجوائز الفنية باقتدار، والذي اعتاد رفع اسم بلاده وتشريفها وحصولها على أعلى التكريمات، وآخرها جائزة مهرجان الشارقة، مؤكداً دعم الفرقة للمواهب الشابة في مجال المسرح، والمنافسة بقوة في المهرجانات المحلية والدولية، وتقديم أعلى مستوى من الأعمال الفنية التي تليق بمكانة الكويت المسرحية على مستوى المنطقتين العربية والخليجية، واعداً باستمرار هذا التفوق في أعمالهم القادمة.

وأعرب الشطي عن اعتزازه بهذا التكريم، قائلاً: «شكراً من القلب على هذه الحفاوة. كل فنان ومبدع في مجاله لا يرجو سوى هذا الدعم المعنوي والتقدير، وبقدر اعتزازي وسعادتي بحُب ودعم الأصدقاء من الخليج بقدر أمنياتي بأن يكون لي نصيب من هذا الدعم من أصدقائي وزملائي في الكويت. شكراً لكل من شاركني هذا الإنجاز».

وقال الشطي إن نجاحه جاء بعد مشوار ممتد من العمل الفني والكتابة قدَّم خلاله أكثر من 60 نصاً مسرحياً محلياً وخليجياً، وأكثر من 20 ورشة تدريبية على مستوى الكويت والخليج، و5 إصدارات أدبية ومسرحية، والعديد من الحلقات النقدية النقاشية، ما أهَّله لحصد العديد من الجوائز محلياً وخليجياً، مؤكداً أنه لايزال في بداية المشوار والحلم، وأنه تلقى العديد من الطعنات، وتعرض للعثرات، مضيفاً: «الحلم نجاح وفشل، وما أجمل الفشل، فهو أعظم نجاح، على أمل أن أقدم الأفضل لجمهوري».