زار رئيس البرامج التنموية في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، محمد رمضان، محافظات القدس ورام الله وطوباس وطولكرم والخليل وأريحا بدولة فلسطين، لتفقّد المشاريع التنموية للهيئة الخيرية ومتابعتها وتقييمها، والوقوف على الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني.

وقالت الهيئة، في بيان، إن ممثل الهيئة شهد خلال زيارته لمحافظة القدس إطلاق عدد من المشاريع، من أهمها مشروع مساعدة الأسر المتضررة عام 2022، حيث تم توزيع المساعدات المالية على 152 أسرة من عائلات القدس الشريف، بحضور رئيس غرفة تجارة القدس لؤي الحسيني.

Ad

وأشارت إلى افتتاح مشروع دعم المحال التجارية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، حيث يستهدف المشروع 48 تاجرًا، بهدف تعزيز وجودهم وصمودهم في بلدة القدس القديمة.

وتابعت: كما تم افتتاح مشروع التمكين الاقتصادي للقرى والتجمعات البدوية في القدس، واستفادت منه 30 أسرة، ومشروع ترميم البيوت القديمة، الذي شمل ترميم 6 منازل في القدس القديمة.

وبينت أنه في ختام جولة ممثل الهيئة في القدس، التقى إمام وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ د. عكرمة صبري في منزله، والذي أشاد بالجهود الخيرية والإنسانية للهيئة في فلسطين عمومًا ومدينة القدس بشكل خاص.