Ooredoo وHuawei توقّعان مذكرة تفاهم (MOU)

• لتطوير تقنية فايبر بلس والألياف الضوئية المستشعرة

نشر في 29-03-2023
آخر تحديث 29-03-2023 | 17:46
أثناء توقيع المذكرة
أثناء توقيع المذكرة

وقّعت Ooredoo الكويت، أخيرا، اتفاقية مع شريكتها «Huawei» خلال المؤتمر العالمي للجوال 2023 في برشلونة، لتوسيع نطاق تعاونهما الحالي والتطور المشترك بتجربة الإنترنت العالي السرعة بتقنية فايبر بلس، وتطوير حل ذكي للألياف الضوئية المستشعرة.

وتتعاون Ooredoo الكويت مع شركة Huawei على تفعيل مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة لتوفير أحدث التقنيات التي تعزز تجربة المستخدم، وتسهيل عملية الرقمنة في مختلف الصناعات.

وقد ساهمت الجهود الحثيثة والمتواصلة لتحسين شبكة الإنترنت في توفير تجربة 5G ممتازة للمستخدمين، مما أتاح لـ Ooredoo قيادة عجلة التطور بما يتعلق بسعة إنترنت 5G. سهولة وسرعة التحويل للمستخدمين من شبكة 4G إلى شبكة الجوال 5G المبتكرة رقميا يتيح عملاء Ooredoo تجربة 5G مطورة بشكل مجمل، مما يساهم في انتشار خدمة الـ 5G، إضافة الى تحقيق نمو إيجابي على كل المؤشرات الرئيسية للأعمال.

وتواصل الشركتان إحراز تقدم في تطوير الحلول الذكية من خلال التوجه لاستراتيجيات السوق التي تحدد الخدمات المبتكرة والجديدة، وحالات الاستخدام، Huawei CloudCampus، والقطب الذكي، ومركز البيانات، والميزات المخصصة للتحول الرقمي للمؤسسات، كجزء من الجهود المبذولة لتوجيه المؤسسات والأفراد الى تطبيقات 5G.

حلول FIBER

وشهدت Ooredoo الكويت عاما استثنائيا عندما طرحت الشركة أول منتج من نوع FIBER+ العام الماضي، وهو الجيل الجديد من FTTR (فايبر الألياف الضوئية إلى الغرفة) لتعزيز وتحسين تغطية الإنترنت من خلال الألياف الضوئية بالمنازل وبالمناطق الكبيرة.

وتعمل FIBER+ على توسيع نطاق الألياف عبر المنزل، وتهدف إلى بناء قاعدة ضوئية بالكامل للمنازل الذكية والمؤسسات الرقمية، مما يتيح تغطية Gigabit Wi-Fi 6 في كل غرفة، وخلق تجربة رقمية حديثة تعمل على توفير اتصالات متوازية لمجموعة واسعة من التطبيقات الرقمية مثل: مستشعرات درجة الحرارة والرطوبة، والواقع الافتراضي، وأجهزة الكمبيوتر/ أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وروبوت كنس الأرضية، والمراقبة/ البث بالفيديو، والهواتف الذكية.

ولم تكتف Ooredoo الكويت بتطوير تجربة عملائها خارج منازلهم فحسب، بل قامت أيضا بتزويدهم بخدمات ومنتجات لضمان بقائهم على اتصال حتى في منازلهم بسبب الطلب المتزايد والمستمر على سعة الإنترنت ونقاط التغطية الداخلية للإنترنت.

هذه الخدمة قادرة على توفير تجربة اتصال متطورة تضاعف سرعة الإنترنت الحالية لتصل إلى ما أبعد من 1 غيغابت في الثانية، وبالتالي، يمكن أن توفّر سعة إنترنت أعلى لتوصيل الأجهزة، (وخصوصاً الأجهزة المستهلكة لسعة إنترنت عالية)، وتحمل تطبيقات فيديو 4K الفائقة الوضوح، وتتيح الوصول الفعّال إلى الخدمات السحابية، وتمنح تجربة سريعة لألعاب وتطبيقات الـ «أونلاين»، وتعمل على بثّ مؤتمرات الفيديو من غير انقطاع، وأكثر من ذلك بكثير.

وعلاوة على ذلك، تعمل رؤية Ooredoo المستقبلية حول المدينة الذكية بمنزلة دافع للشركة إلى تخطيط واختبار تطبيقات استشعار الألياف الضوئية المتقدمة عبر البنية التحتية للألياف الضوئية التابعة لشركة FASTtelco، وهي شركة تابعة لـ Ooredoo الكويت. وسوف يطوّر الحل الجديد «الألياف الضوئية المستشعرة» شبكة الألياف لإعطائها القدرة على فحص الأحداث والتغييرات واكتشافها وتحديد موقعها وقياسها، مثل درجة الحرارة ودرجة الضغط في الوقت الفعلي، وفي أي نقطة على طول تركيب الألياف دون الحاجة إلى وجود مستشعرات ومصادر طاقة أخرى.

ويمكن استخدام الألياف الضوئية المستشعرة الذكية في صناعات مختلفة بالقطاعين العام والخاص لدعم مجموعة متنوعة من التطبيقات في مجالات النفط والغاز، وخطوط الأنابيب، والنقل، والصحة، والمرافق الكهربائية، والأمن، ومراكز البيانات، وكابلات الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت، عبدالعزيز البابطين: «يأتي هذا التعاون تماشيا مع رؤية Ooredoo لتمكين المجتمع الكويتي من خلال دفع عجلة التحول الرقمي وإثراء الحياة الرقمية للأفراد. بصفتنا شركة رائدة في تطوير البنية التحتية لنطاق الإنترنت العريض في الكويت، فإننا نسعى باستمرار إلى تطوير شبكتنا المبتكرة 5G، وبناء أسس الاتصال الذكية، وتقديم الخدمات الرقمية لدعم رحلة التحول الرقمي لعملائنا. وتحرص Ooredoo على مواصلة توفير تقنيات مبتكرة ومتطورة وفريدة من نوعها تعمل على تطوير تجربة عملائها، وتمنح الاتصال الكامل بالأجهزة والأغراض المنزلية والمكتبية، وتزود مختلف الصناعات بحلول ذات ثقة وكفاءة لتسريع عملية التحول الرقمي».

وقال رئيس Huawei لمجموعة أعمال قسم خدمات شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، آن جيان: «تعد هذه الاتفاقية إنجازا رئيساً لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية الطويلة الأمد مع Ooredoo. وتلتزم Huawei باستخدام معرفتها وخبراتها العالمية لدعم Ooredoo في نجاح رؤيتها بالتحول الرقمي. ونأمل أن يسهم توسيع شراكتنا مع Ooredoo بشكل فعال في تقدم الكويت بتعزيز البنية التحتية الرقمية للبلاد، آملا أن تصبح رائدة عالميا في مجال الرقمنة».

back to top