«الأرصاد»: أمطار رعدية وغبار في عطلة نهاية الأسبوع

القراوي: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

نشر في 30-03-2023 | 13:07
آخر تحديث 30-03-2023 | 17:26
إدارة الأرصاد الجوية
إدارة الأرصاد الجوية

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي متزامناً مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجياً تتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً حتى عصر اليوم.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لـ «كونا»، أنه من بعد عصر اليوم ينحسر المنخفض الجوي تدريجياً، ليسمح بتقدم مرتفع جوي مصحوباً بكتلة هوائية معتدلة إلى باردة نسبياً خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة ورياح نشطة تزيد سرعتها على 60 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار، على أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية أحياناً.

وأضاف القراوي أن الطقس اليوم يكون مائلاً للحرارة نهاراً ومائلاً للبرودة ليلاً وغائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و31 درجة مئوية والصغرى بين 15 و18 درجة.

وعن الطقس غداً، توقع القراوي أن يكون معتدلاً نهاراً، مائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والرياح مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 22 و24 درجة مئوية والصغرى المتوقعة 08 و12 درجة.

back to top