أحبط مفتشو الإدارة العامة للجمارك العاملون في إدارة جمارك الشحن الجوي محاولة تهريب كمية من بودرة مادة اللاريكا وزيت الحشيش المخدرين في ضبطيتين منفصلتين صباح أمس .

وفي تفاصيل الضبطية الأولى، كشف مراقب التفتيش والاستيداع بإدارة الشحن الجوي بالإدارة العامة للجمارك خالد الحوطي، أن فريق الاستهداف الجمركي تمكن من تحديد طرد بريدي مشتبه فيه قادم من الخارج، مشيراً إلى أنه عند التدقيق على الطرد من مفتش الشحن الجوي تبين أنه يحتوي على 8 أمبولات من زيت الحشيش.

Ad

وفي تفاصيل الضبطية الثانية، قال الحوطي، إن أحد مفتشي الجمارك بالشحن الجوي ضبط كيساً كبير الحجم مكتوباً عليه «ملح خاص بتنظيف الصحون»، وبعد تفتيشه بدقة تم العثور بداخله على بودرة اللاريكا المخدرة، والتي يبلغ وزنها 15 كيلوغراماً.

وأشار إلى أن إدارة الشحن الجوي اتخذت الإجراءات الجمركية المتبعة، وأعدت محضري ضبط بالواقعتين، وحددت الأشخاص المستوردين للطردين، مضيفاً أن إدارة جمارك الشحن الجوي أحالت الضبطيتين إلى جهات الاختصاص.

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك سليمان الفهد الاستمرار في تزويد المنافذ الجمركية بالأجهزة المساندة للتفتيش، إضافة إلى تدريب الكوادر الجمركية على أعلى المستويات، متوجهاً بالشكر إلى جميع المسؤولين والموظفين في القطاعات الجمركية كافة، لجهدهم وإخلاصهم وتفانيهم في العمل.