يستأنف نادي برشلونة حملة الصراع على لقب الدوري الإسباني بمواجهة خارج أرضه أمام إلتشي مساء السبت، في المرحلة السابعة والعشرين.

ويتصدر النادي الكتالوني جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل 12 جولة من نهاية الموسم، ويتطلع برشلونة إلى الخروج فائزا من ملعب إلتشي للاقتراب خطوة جديدة من اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

Ad

واستعاد برشلونة كامل قوته الضاربة بعودة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وفاز برشلونة في آخر 3 مباريات له بالدوري، حيث تغلب على بلنسية 1-صفر وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة، قبل أن يحسم مباراة الكلاسيكو أمام ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف، وفاز في 22 مباراة هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين، لكنه لم يعرف طعم الخسارة على ملعبه بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وفي الوقت الذي يبحث برشلونة عن الفوز للاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني، فإن إلتشي يدرك جيدا أن أي خسارة جديدة قد تعني تلاشي آمال البقاء في دوري الأضواء، والذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة، حيث فاز مرتين فقط وتعادل 7 مرات مقابل تعرضه لـ17 هزيمة.

وتنطلق الجولة الـ27 من الدوري الإسباني اليوم الجمعة بمباراة ريال مايوركا مع أوساسونا، ويلتقي السبت جيرونا مع إسبانيول، وأتلتيك بيلباو مع خيتافي، وقادش مع اشبيلية. (د ب أ)