سينر إلى نصف نهائي دورة ميامي

• الأمطار ترجئ مباراة ألكاراس وفريتز... وخروج سابالينكا

نشر في 30-03-2023
آخر تحديث 30-03-2023 | 17:59
يانيك سينر
يانيك سينر

بلغ الإيطالي يانيك سينر، وصيف البطل عام 2021 والمصنف 11 عالمياً، نصف نهائي دورة ميامي للماسترز في كرة المضرب، بفوزه على الفنلندي إميل روسوفوري (54) بسهولة 6-3 و6-1 الأربعاء.

ويتألق سينر في الفترة الأخيرة، إذ أحرز لقب دورة مونبلييه الفرنسية، قبل أن يخسر نهائي دورة روتردام أمام الروسي دانييل مدفيديف. حقق 20 فوزاً مقابل 4 هزائم منذ مطلع العام الحالي.

ويواجه ابن الـ21 عاماً الفائز من مباراة حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً، الإسباني كارلوس ألكاراس والأميركي تايلور فريتز (المصنف العاشر) علماً أن الأمطار أرجأت اللقاء المنتظر بينهما في الدور ربع النهائي، إضافة إلى مباراة التشيكية بيترا كفيتوفا والروسية إيكاترينا ألكسندروفا عند السيدات.

وانتظر المنظمون أربع ساعات حتى تتوقف الأمطار، التي هطلت على ملعب هارد روك، قبل أن يقرروا التخلي عن فكرة إقامة المباريات في المساء.

كيرستيا تخرج سابالينكا

عند السيدات حققت الرومانية سورانا كيرستيا المصنفة 74 عالمياً مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً 6-4 و6-4، في طريقها لبلوغ الدور نصف النهائي.

وبلغت كيرستيا (32 عاماً) التي لم تخسر أي مجموعة بهذه الدورة، الدور في هذه الفئة من الدورات، للمرة الأولى منذ عام 2013 وتحديداً في دورة تورونتو الكندية عندما خسرت أمام الأميركية سيرينا وليامس.

وتلتقي كيرستيا التي تسعى إلى إحراز لقبها الثالث في مسيرتها، في نصف النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا أو الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

back to top