الكويت تهنئ الإمارات بالتعيينات القيادية

• خالد بن محمد بن زايد ولياً لعهد أبوظبي ومنصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة

نشر في 31-03-2023
آخر تحديث 30-03-2023 | 18:07

بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، أمس، ببرقيات تهنئة إلى القيادات الإماراتية المعينة أخيراً، متمنياً لهم التوفيق والسداد ولدولة الإمارات التقدم والازدهار.

وبعث سموه ببرقية إلى منصور بن زايد، بمناسبة صدور قرار رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أمس الأول، وبموافقة المجلس الأعلى للاتحاد، بتعيينه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، ونائب رئيس الدولة، إلى جانب محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما بعث سموه ببرقيات تهنئة منفصلة إلى خالد بن محمد بن زايد، لتعيينه ولياً لعهد أبوظبي، وإلى طحنون بن زايد، وهزاع بن زايد، لتعيينهما نائبين لحاكم أبوظبي، بناء على 3 مراسيم أميرية، أصدرها محمد بن زايد بوصفه حاكماً لإمارة أبوظبي.

في موازاة ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ببرقيتي تهنئة لرئيس الإمارات بهذه القرارات.

كما أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مساء أمس الأول اتصالاً هاتفياً بالرئيس الإماراتي هنأه خلاله بالتعيينات القيادية الجديدة، سائلاً الله أن تكون «دفعة قوية لمسيرة التطور والتقدم في البلاد».

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن رئيس الدولة تلقى اتصالاً للتهنئة من نظيره التركي رجب طيب إردوغان، الذي تمنى أن تساهم التعيينات في «تعزيز نهضة الدولة الحضارية ودفع مسيرة تقدمها وتنميتها».

back to top