واصلت وزارة الداخلية، ممثلة في القطاعات الأمنية الميدانية، ملاحقة مخالفي قانون الإقامة والعمل والمتسولين والباعة المتجولين والعمالة السائبة، من خلال حملات أمنية ميدانية أسفرت عن ضبط 44 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، إضافة الى ضبط مكتب خدم وهمي يديره آسيويان ويعملان من خلاله على تهريب العمالة المنزلية من كفلائها.

وفي تفاصيل الحملات الأمنية، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير نفّذت عددا من الحملات الأمنية الميدانية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وشملت المحافظات، وأسفرت عن ضبط 17 مخالفا لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة حماية الآداب العامة لمكافحة الاتجار بالأشخاص، تمكّنت من ضبط 11 وافدا مخالفين لقانون الإقامة والعمل ومتسولين وباعة متجولين من خلال عدد من الحملات الأمنية والدوريات الجوّالة على مدار الساعة.

وقال إن رجال المباحث نفّذوا حملات أمنية في مناطق السالمية وخيطان والشويخ الصناعية أسفرت عن ضبط 16 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، وتمّت إحالتهم الى جهات الاختصاص.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط مكتب وهمي لاستقدام العمالة المنزلية يديره شخصان.

وأضاف أن رجال المباحث تلقوا بلاغا من مواطن بوجود شخص آسيوي عمل على تهريب عاملتين منزليتين تعملان لديه، لافتا الى أنهم شرعوا في إجراء التحريات، وتبين وجود شخصين متهمين في تهريب خدم المبلغ أحدهما يعمل سائق أجرة والآخر عامل نظافة.

وأضاف أن التحريات دلّت على أن المتهمين يستخرجان سمات دخول للعمالة المنزلية مقابل مبالغ مالية والعمل كمكتب استقدام وهمي، لافتا الى أن رجال المباحث تمكّنا من ضبطهما وإحالتهما الى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهما.