نابولي يستعد لنزال أول أمام ميلان المتعثر

نشر في 02-04-2023
آخر تحديث 01-04-2023 | 18:08
كفاراتسخيليا نجم نابولي - لياو نجم ميلان
كفاراتسخيليا نجم نابولي - لياو نجم ميلان

يستعد نابولي لـ«أم الاحتفالات» بالسكوديتو، عندما يستضيف جنوبا نادي ميلان حامل اللقب اليوم، في أولى المواجهات الثلاث الكبرى بين عملاقي الدوري الإيطالي خلال أسابيع، ضمن منافسات المرحلة الـ28 من الـ«كالتشيو».

في كبرى مدن الجنوب الإيطالي، بدأ العد التنازلي للأيام الفاصلة عن إعلان نابولي بطلا للدوري للمرة الأولى منذ عام 1990، بفضل ابتعاده في الصدارة بفارق 19 نقطة عن لاتسيو أقرب ملاحقيه.

أفضلية كبيرة قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم، ما يتيح لأنصار نابولي إطلاق الاحتفالات بعد طول الانتظار بطرقهم التقليدية في المدينة التي اتشحت باللونين الأزرق والأبيض، إيذانا بانتصار شبه مؤكد لفريقهم المحبوب.

ويمكن رؤية الرقم ثلاثة على الأعلام واللافتات والجداريات المترامية في أنحاء المدينة، في إشارة إلى اللقب الثالث لنابولي بالدوري الإيطالي.

وسيغيب أوسيميهن، مهاجم نابولي، عن مواجهة ميلان لأنه «يشتكي من آلام في العضلة المقربة اليسرى»، بعد مشاركة مع منتخب بلاده، حسبما أعلن النادي الجمعة.

ميلان لإفساد الحفلة

وفي الوقت الحالي، سيحاول ميلان صاحب المركز الرابع إفساد الحفلة، إذ تأتي المواجهة اليوم قبل نزال ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاباً وإياباً في غضون أسبوعين.

ويخوض نابولي المواجهة بأعلى مستوياته وبتشكيلة متاحة كاملة تقريباً، بينما سيتعين على ميلان اللعب من دون قلب الدفاع الفرنسي بيار كالولو والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، للإصابة.

أما الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي سجل الموسم الماضي هدف الفوز في نابولي، ومنح ميلان لقبه الأول في الدوري منذ 11 عاما، فسيبدأ أساسيا في الهجوم بعد عودته من الإيقاف والموافقة على تمديد عقده مع ميلان لمدة عام واحد سيعلن عنه في غضون أيام قليلة.

ويخوض ميلان أيضاً معركة بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يحتل المركز الرابع مع 48 نقطة، بفارق نقطة عن روما الخامس الذي يستضيف سمبدوريا المهدد بالهبوط، و3 نقاط أمام أتالانتا الذي يحل ضيفاً على كريمونيزي متذيل جدول الترتيب.

وذلك أن فريق ستيفانو بيولي وجد نفسه عقيما بعدما بدأ موسمه في المسار الصحيح، فخسر أمام فيورنتينا وأودينيزي وتعادل على أرضه مع ساليرنيتانا في آخر 3 مباريات.

back to top