قمة سوبر بين الزمالك والأهلي في الإمارات... الليلة

فيريرا وكولر وجهاً لوجه لأول مرة... ومكافآت ضخمة تنتظر لاعبي القطبين

نشر في 28-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 20:30
كولر - فيريرا
كولر - فيريرا
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى القمة المرتقبة بين الغريمين التقليديين، الأهلي والزمالك، على لقب كأس السوبر المصري، في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد «هزاع بن زايد»، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وستكون مواجهة بين الكبيرين في الكرة المصرية اليوم غير قابلة للقسمة، كما أنها تعد أول لقاء خاص بين مدرب الزمالك، البرتغالي جيسفالدو فيريرا الباحث عن استمرار نتائجه الجيدة، ومدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر الذي يسعى إلى خطف اللقب وتقديم أوراق اعتماده لدى الجماهير الحمراء في سنة أولي ظهور مع الفريق.

ويخوض الزمالك المباراة بوصفه بطلا للدوري المصري موسم 2021-2022، بينما يلعب الأهلي بعد حصوله على وصافة آخر نسخة من بطولة كأس مصر.

ويسعى الزمالك إلى حصد لقب السوبر للمرة الثانية تواليا والخامسة في تاريخه، بينما يسعى الأهلي إلى حصد النسخة رقم 12 في تاريخه بعد أن حصل على اللقب 11 مرة سابقة آخرها موسم 2018-2019.

أسلحة الكتيبة البيضاء

في المعسكر الأبيض، كان فيريرا حريصاً على دراسة مباريات الأهلي التي خاضها تحت قيادة كولر، لمعرفة طرق تفكير المدرب السويسري، وتحديد الخطة التي سيطبقها خلال المباراة، وركز المدرب البرتغالي في التدريبات الأخيرة على بعض الجوانب الفنية والخططية، وسط حماس شديد من اللاعبين، ودعم دائم من مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، والذي وعد بصرف مكافآت كبيرة حال الفوز باللقب.



ويفتقد الزمالك في مباراة مهاجمه السنغالي إبراهيما نداي لإصابته في العضلة الخلفية، بالإضافة إلى غياب أحد أهم أسلحته الدفاعية محمود حمدي «الونش» لإصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق فترة تتراوح بين 4 و6 أشهر، إلا أن الجهاز الفني يعول كثيرا على استمرار تألق المدافع الشاب حسام عبدالمجيد برفقة محمد عبدالغني أو مصطفى الزناري الذي يفاضل بينهما فيريرا.

كما يعتمد الزمالك على خبرات بعض لاعبيه الكبار على رأسهم محمود عبد الرازق (شيكابالا)، وأحمد سيد (زيزو)، بالإضافة إلى التسلح بسرعات إمام عاشور، وسيف الدين الجزيري، والوافد الجديد سامسون أكينولا، والذي يعد فرس الرهان لدى الجهاز الفني.

خطة الأحمر... وتحفيز الخطيب

في المعسكر الأحمر، كثّف كولر جلساته مع اللاعبين لشرح خطة مواجهة الزمالك بعد دراسة نقاط القوة والضعف عبر مبارياته الأخيرة، بالإضافة إلى آخر لقاء جمع بينهما في نهائي كأس مصر لموسم 2020 - 2021، وفاز «الأبيض» وقتها بهدفين مقابل هدف.

وحرص كولر على الحديث مع لاعبيه حول أهمية الفوز أمام الزمالك والتتويج بلقب السوبر المصري، مؤكدا أنها ستكون بداية جيدة له بالحصول على أول بطولة معهم، خلال مسيرة يسعى إلى حصد العديد من البطولات.

بينما حرص رئيس الأهلي محمود الخطيب على تحفيز الجهاز الفني واللاعبين بأهمية الفوز، ورصد مكافآت خاصة حال التتويج باللقب.

ويفتقد الأهلي في المباراة لاعبه المالي أليو ديانغ لمعاناته من إصابة في العضلة الخلفية، بالإضافة إلى غياب محمود عبدالمنعم «كهربا» رغم قيده في القائمة المحلية، لعدم إنهاء مشكلة الغرامة المستحقة عليه لمصلحة الزمالك.

وتعد النسخة الحالية هي رقم 19 في تاريخ لقب السوبر المصري، إذ أقيمت البطولة 18 مرة سابقة، ويعد الأهلي هو الأكثر مشاركة في 16 مرة، وتقابل القطبين 7 مرات، وفاز الأحمر 5 منها، وحسم الأبيض المباراتين الأخيرتين لمصلحته.

back to top