«المتحد» يشارك في برنامج هارفارد لتطوير القيادات التنفيذية

نشر في 02-04-2023
آخر تحديث 02-04-2023 | 16:28
تكريم فاتن التميمي ومشاري الخزام لاجتياز برنامج «هارفارد» بحضور نقيب أمين
تكريم فاتن التميمي ومشاري الخزام لاجتياز برنامج «هارفارد» بحضور نقيب أمين

أعلن البنك الأهلي المتحد اعتزازه بتخرج متدربيه المشاركين في برنامج «القيادة الاستراتيجية في عالم متغير»، الذي عُقد على مدى 6 أيام من 11 إلى 16 مارس المنقضي، تحت رعاية محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل الهارون، وبالتعاون بين كلية هارفارد لإدارة الأعمال ومعهد الدراسات المصرفية، بهدف تطوير القيادات التنفيذية.

هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي في سبتمبر 2019، والتي تُعقد بدعم من البنوك الكويتية المحلية، وينظمها ويشرف على تنفيذها معهد الدراسات المصرفية. ويهدف البرنامج إلى تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية العاملة في قطاعات مختلفة بصفة عامة، وفي القطاع المالي والمصرفي بصفة خاصة.

وتخرج في هذا البرنامج من البنك الأهلي المتحد: فاتن التميمي رئيس إدارة الاتصال المؤسسي، ومشاري الخزام رئيس أول وحدة العقار والاستثمار بالبنك.

وفي هذا السياق، أكدت الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس الإدارة بـ «المتحد» جهاد الحميضي، أن البنك يحرص دائماً على اجتذاب أفضل العناصر من الكفاءات الوطنية الشابة، وتوفير كل سبل الدعم والتطوير المهني لهم، من خلال أفضل البرامج التدريبية التي تتيح لهم الفرصة لاكتساب المعارف والخبرات والمهارات الأساسية اللازمة للارتقاء بمسيرتهم المهنية، ليتمكنوا من القيام بدورهم في نهضة القطاع المصرفي الكويتي.

وتقدمت الحميضي بالتهنئة لفاتن التميمي ومشاري الخزام على اجتياز هذا البرنامج المتميز، وتمنت لهما المزيد من التقدم والنجاح، كما تقدمت بالشكر لمحافظ «المركزي» ورئيس مجلس إدارة «الدراسات المصرفية» باسل الهارون، على اهتمامه بتقديم أفضل البرامج التدريبية، بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، لتطوير قدرات الكوادر البشرية والكفاءات الوطنية، وتحقيق التنمية المستدامة للقطاع المصرفي.

من جانبه، أفاد نقيب أمين المدير العام للموارد البشرية بـ «المتحد»، بأن البنك لا يتوانى في المشاركة في مثل هذه البرامج الرائدة، التي تهدف إلى تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية، في إطار جهوده المتواصلة للاستثمار في الموارد البشرية، والعمل على تحسين قدراتهم وإمكانياتهم.

وأشار أمين إلى نجاح «المتحد» المستمر في تبني شباب الخريجين، وإعدادهم عاماً بعد عام، حتى يصبحوا من القادة القادرين على تولي المناصب القيادية العليا في البنك، ليكونوا الركيزة الأساسية لمسيرة نجاح عمل هذا البنك العريق.

back to top