واصل برشلونة المتصدر التغريد خارج السرب بفوزه الكبير على مضيفه إلتشي صاحب المركز الأخير 4-صفر، السبت، في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (20 و66) رافعا رصيده إلى 17 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأنسو فاتي (56) وفيران توريس (70) الأهداف.

Ad

وهو الفوز الرابع تواليا لبرشلونة والـ23 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة.

وخاض برشلونة المباراة في غياب مدافعه الدنماركي أندرياس كريستنسن ولاعبي وسطه بيدري والهولندي فرينكي دي يونغ وجناحيه الفرنسي عثمان ديمبيليه بسبب الإصابة، والبرازيلي رافينيا بسبب الإيقاف، فيما جلس القائد سيرجيو بوسكيتس والمدافع أليخاندرو بالدي على دكة البدلاء.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة رأسية للمدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو أمام المرمى، اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها جوردي البا فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس إدغار باديا (20).

وأضاف أنسو فاتي الهدف الثاني عندما تلقى كرة في منتصف الملعب من توريس فانطلق بمفرده قبل أن يسددها زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس باديا (56).

وسجل ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة خطفها غافي من أحد لاعبي إلتشي فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (66).

وختم توريس المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من أراوخو أمام المنطقة فسددها قوية بيسراه من حافتها على يمين الحارس باديا (70) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

بداية ناجحة لمنديليبار

ونجح المدرب خوسيه لويس منديليبار في اختباره الأول على رأس الإدارة الفنية لإشبيلية، عندما قاده الى فوز ثمين على جاره قادش 2-صفر في دربي الأندلس.

وتعاقد إشبيلية في 21 مارس الماضي خلفا للأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه لسوء النتائج، فبات ثالث مدرب يتعاقد معه النادي الاندلسي هذا الموسم، بعد أن أقال جولن لوبيتيغي في أكتوبر الماضي.

وعانى اشبيلية طوال الشوط الأول لخلق فرص حقيقية للتسجيل وانتظر مطلع الشوط الثاني لهز شباك جاره عبر لاعب وسطه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (51).

وطمأن المهاجم الدولي المغربي أنصار اشبيلية بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 74، إثر تمريرة من المهاجم براين جيل.

واستغل اشبيلية تعثر خيتافي امام مضيفه أتلتيك بلباو سلبا، وانتزع منه المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة، بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة بفارق خمس نقاط عن المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية، فيما تراجع قادش إلى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.