أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، بجهود جميع العاملين في الوزارة وحرصهم على ايصال خدمات الكهرباء والماء إلى عملاء الوزارة كافة على مدار الساعة.

جاء ذلك خلال مشاركة بوقماز موظفي محطة الشويخ لتوليد الكهرباء وإنتاج المياه حفل افطارهم، بحضور وكيل الوزارة بالتكليف المهندس مطلق العتيبي والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى بالتكليف المهندس هيثم العلي ومدير محطة الشويخ المهندس ظاهر السعد.

Ad

من جانبه، أكد العتيبي جاهزية الوزارة لموسم الصيف المقبل من خلال أعمال صيانة مكونات شبكتي الكهرباء والماء التي تنفذها قطاعات الوزارة الفنية.

وأوضح العتيبي أن «الكهرباء» تبذل جهودا حثيثة لضمان ايصال خدماتها إلى جميع عملائها على مدار الساعة، وذلك في ظل التوسع العمراني الذي تشهده البلاد، لافتا إلى حرص الوزارة على انجاز اعمال الصيانة سواء في محطات القوى وتقطير المياه أو شبكات النقل الكهربائية وشبكات التوزيع الكهربائية وفق برامجها الزمنية.

عقود الصيانة

ودعا العتيبي بعض الجهات الرقابية إلى تفهم حساسية وضع عقود الصيانة الخاصة بمحطات القوى، لاسيما عقود المناقصات الخاصة بمحطة الشعيبة التي تصل قدرتها الانتاجية إلى 850 ميغاواط والمناقصة الخاصة بصيانة وحدات محطة الزور الجنوبية التي تبلغ قدرتها 1500 ميغاواط، متمنيا عليها الاستعجال قدر الامكان في الموافقة على ترسية هذه المناقصات حتى يتسنى للوزارة توقيع عقودها مع المقاول الفائز.

وطمأن على وضع المخزون المائي ومعدلات الانتاج خلال موسم الصيف، مشيدا بجهود جميع العاملين في مواقع الوزارة المختلفة للقيام بواجباتهم على اكمل وجه.

وفيما يتعلق بإقرار بعض مطالب العاملين الوزارة، قال «ان الوزارة عقدت قبل فترة اجتماعا مع ممثلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لاقرار بدلي الاعمال الشاقة والخطرة، حيث تم بحث الخطوات التي ستتم لاحقا بهذا الشأن حتى يتم اقرار تلك البدلات».

من جهته، اشار الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى وتقطير المياه بالتكليف المهندس هيثم العلي إلى أهمية تمكن الوزارة من انجاز اعمال الصيانة لوحدات انتاج الكهرباء ومقطرات المياه وفقا للبرامج الزمنية المعدة مسبقا بالتنسيق مع مراكز المراقبة والتحكم.

وبين انه تم حتى الآن الانتهاء من صيانة 60 في المئة من وحدات انتاج الكهرباء وصيانة 66 في المئة من مقطرات انتاج المياه.

بدوره، قال المدير ادارة صيانة محطات التحويل الرئيسية المهندس نهار الظفيري ان «عقود الصيانة الخاصة بمحطات التحويل الرئيسية تتم وفق البرامج الزمنية المعتمدة من قبل الجهات المعنية في الوزارة لرفع مستوى كفاءة وجاهزية شبكات النقل الكهربائية».