دعا ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رجال الجيش البواسل الذين وصفهم بـ«حماة الوطن» إلى مواصلة تضحياتهم من أجل استقرار وطننا الغالي وازدهاره، مؤكداً تطوير منظومتنا العسكرية ودعم المنظومة الرادارية بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ممثل الأمير ورئيس الوزراء لدى مغادرتهما وزارة الدفاع
ووجه سموه إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية وعقد التمارين المشتركة لرفع مستوى الأداء وقياس الجاهزية، وتكثيف التمارين العملياتية مع القوات المسلحة الشقيقة والصديقة، داعياً إلى الاهتمام بصيانة الآليات والمعدات؛ لتكون على استعداد دائم للقيام بأدوارها المنوطة بها، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، مشدداً على التسلح بالعلم والتدريب المستمر والعمل بروح الفريق الواحد وصولاً لتحقيق الغايات المنشودة. جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، يرافقه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد إلى وزارة الدفاع «جيوان»، حيث كان في استقبال سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد.

Ad

وألقى سموه كلمة بهذه المناسبة جاء في نصها: في هذه الليلة المباركة من ليالي شهر رمضان الكريم يسعدنا أن نلتقي بإخواننا وأبنائنا من قادة وضباط ومنتسبي وزارة الدفاع ويطيب لي أن أنقل إليكم جميعا تهنئة صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما أهنئكم بأن أظلكم هذا الشهر الكريم بالخير والرحمة، داعياً الله أن يعيد أمثاله عليكم والأمتين الإسلامية والعربية باليمن والبركات.

موكب الخيالة في استقبال سموه
وقال سموه، إن زيارتي لكم ممثلاً عن صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ووفقه إلى العمل السديد ومنحه العمر المديد تأتي ترسيخاً لدعم القيادة السياسية وعلى رأس هرمها سموه لرجال القوات المسلحة البواسل الذين أثبتوا بتضحياتهم وإخلاصهم أنهم حصن الوطن الحصين ودرعه القوية المتينة.

وفاء والتزام

وأضاف سموه أننا نتابع باهتمام ما تقومون به - أنتم رجال الجيش الكويتي - من واجبات ومهام بكل وفاء والتزام وفاء للوطن وقيادته والتزاما بأداء رسالتكم السامية وهي حماية الوطن براً وجواً وبحراً والذود عن مقدساته لينعم بالأمن والاستقرار، مشيداً بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الدفاع تحت قيادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة.

وثمن سموه عالياً توجيهات النائب الأول بإبقاء باب التسجيل لدورتي ضباط الصف والأفراد مفتوحاً طوال العام وقبول المتقدمين بشكل فوري بعد التأكد من استيفائهم لشروط القبول واجتيازهم للاختبارات والفحوصات الطبية ومشاركة وزارة الدفاع كذلك في معرض الفرص الوظيفية لاستقطاب الشباب الراغبين في نيل شرف الانخراط في العمل العسكري وخدمة وطننا العزيز.

التسليح والتجهيز

كما أشاد سموه بالتعاون والتنسيق بين القوة البحرية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية، فضلاً عن التوسع المشهود الذي تنتهجه وزارة الدفاع فيما يتعلق بإبرام اتفاقيات التعاون العسكري مع القوات المسلحة في عدد من الدول ومواكبتها لكل جديد في مجال التسليح والتجهيز.

وتابع سموه: كما نشيد بحرص الجيش الكويتي بجميع وحداته على تنفيذ التمارين التعبوية والتدريبات المشتركة لرفع مستوى التدريب وقياس جاهزية الوحدات المشاركة ورفع مستوى منتسبيها للقيام بواجباتهم ومهامهم بكل كفاءة واقتدار، مستطرداً: ولا يفوتنا أن نقدر دور وزارة الدفاع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتسيير رحلات إغاثية إنسانية للنازحين داخل الأراضي الأوكرانية ودورها كذلك في التعاون مع الجهات المعنية لتسيير الجسر الجوي للمساعدات الكويتية لإغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسورية تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد.

وفي ختام كلمته، قال سموه، إننا نتضرع إلى الله في علاه أن يبقى وطننا العزيز دار أمن وأمان واستقرار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسدد على دروب الخير خطاه. وتم خلال الزيارة إهداء ممثل صاحب السمو أمير البلاد سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وقد تفضل ممثل سموه بالتوقيع على سجل الشرف.

ورافق سموه في هذه الزيارة كبار المسؤولين بالدولة.

بعدها ألقى وكيل أول حزام الشاهين الشمري قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور.