بدر الشعيبي: «أبرا كدابرا» تعرض في العيد

نشر في 04-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 15:48
ملصق مسرحية «أبرا كدابرا»
ملصق مسرحية «أبرا كدابرا»

كشف الفنان بدر الشعيبي عن أضخم إنتاج مسرحي لعام 2023، والمتمثل في مسرحية «أبـرا كـدابــرا»، التي يستعد لإطلاق عروضها أول أيام عيد الفطر علـى مسـرح صالـة اليـد في منطـق الدعـية.

وأوضح الشعيبي أنه يتصدى لإخراج وإنتاج المسرحية عبر شركته الإنتاجية (ترند برودكشن)، بالتعاون مع المؤلفة مريم نصير، في سلسلة من التعاونات المشتركة بينهما، آخرها كانت مسرحية «صورة عائلية»، التي حصدت 5 جوائز بمهرجان أيام المسرح للشباب الشهر الماضي، واقتنصت خلالها نصير جائزة أفضل نص مسرحي، فيما حاز الشعيبي جائزة أفضل مؤثرات موسيقية، وحينها أعلن التعاون المستمر مع الكاتبة المتألقة، فضلاً عن مسلسلهما الدرامي الجديد «قفص مخملي».

وأضاف أن مسرحية «أبـرا كـدابــرا» من بطولته، إلى جانب عدد كبير من الفنانين، هم: يعقوب عبدالله، وناصر عباس، وفرح الصراف، وفهد الصالح، وناصر الدوسري، وفيصل فريد، وضاري الرشدان، وعبدالرحمن الفهد، ورهف محمد، وريان دشتي، وعبدالرحمن اليحيوح، وميثم الحسيني، ونور محمود، وهاني الهزاع، وعبدالله الشطي، ونواف الجمعان، ومحمد الكليبي، وحمود العميري، وفرج الفرحان، وفهد الفرحان، وعادلة وأمينة دشتي، فيما كتب النص الغنائـي محمـد الشريدة، والتأليف والتوزيـع الموسيقـي للفنان ربيـع الصيداوي، وإشـراف عـام المسرحية عبدالرحمـن اليحيوح.

من ناحية أخرى، يشارك الشعيبي في الدراما الرمضانية بمسلسل «قفص مخملي»، الذي يُعرض عبر شاشة قناة أبوظبي، معرباً عن سعادته بردود فعل المسلسل وشخصية «أنور» الكوميدية التي يجسدها، إلى جانب نجوم العمل: هيا عبدالسلام، ومرام البلوشي، وفؤاد علي، وميثم بدر، ورهف العنزي. والمسلسل ﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نصير، وإخراج علي بدر رضا، داعياً الجمهور إلى ترقب المفاجآت التي ستكشف عنها الحلقات القادمة من المسلسل.

يُذكر أن آخر العروض المسرحية التي قدَّمها الشعيبي كانت بعنوان «أحدب نوتردام»، وهي مسرحية كوميدية استعراضية من إخراجه مأخوذة عن النص العالمي للكاتب فيكتور هوغو، والتي أعدها وعالجها درامياً جاسم الجلاهمة، وشارك الشعيبي في بطولتها، إلى جانب: يعقوب عبدالله، وأسامة المزيعل، وكفاح الرجيب، وفهد الصالح، وعبدالرحمن الفهد، وجرى عرضها في فبراير الماضي.

back to top