في آخر جلساته بمبناه القديم، وافق المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تخصيص 3 مواقع لمراكز البيانات لشركة غوغل العالمية في الجهراء، و6 محطات تحويل كهربائية تابعة لها بمعدل محطتين لكل مركز.

ومن دون افتتاح رسمي، ومكتفياً بافتتاح وزير البلدية الشهر الماضي، سيباشر «البلدي» أعماله في المبنى الجديد بدءاً من اليوم بعد انتقال معظم قطاعاته وإداراته، على أن يكون أول اجتماع للجان المجلس عبر لجنة المخطط الهيكلي.

وفي تفاصيل الخبر:

وافق المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تخصيص 3 مواقع لمراكز البيانات، وعدد 6 محطات تحويل كهربائية لشركة «غوغل» العالمية.

وختم المجلس آخر فصول المبنى القديم عبر عقد جلسة أخيرة اليوم برئاسة عبدالله المحري، حيث اعتمد المواقع المقترحة في المعاملة أولاً في منطقة الصليبية الزراعية قطعة 8 بمساحة 30 ألف متر مربع، والموقع الثاني في شمال مدينة جنوب سعد العبدالله بمساحة 30 ألف متر مربع، وثالثاً جنوب مدينة المطلاع السكنية، على أن يتم وضع محطتي تحويل كهربائية في كل موقع.

Ad

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص جورة ومسار بطول (1950م) بصفة مؤقتة بمنطقة صباح الأحمد السكنية، مع تعديل البند 2 في المعاملة، ليتم تخصيص الجورة والمسار بصفة مؤقتة، ويتم إخلاء الموقع حين تطلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو البلدية، وتعديل البند 3 أيضاً بإضافة عبارة أن تكون الدراسة معتمدة من الهيئة العامة للبيئة، وطلب وزارة الداخلية استحداث شارع يربط الشارع رقم 3 بشارع رقم 50 بمنطقة هدية قطعة 4.

ورفض البلدي طلب وزارة المالية تخصيص ممشى مع مواقف للسيارات في منطقـة بنيدر، بينما وافق على تعديل على قرار المجلس البلدي لمشروع المركز التعليمي الثقافي الترفيهي بشارع عبدالله الأحمد، وعلى طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة التحويل الثانوية بمنطقة العديلية قطعة 3.