«الخارجية»: التصعيد الإسرائيلي في نابلس اعتداء وحشي يهدد أمن المنطقة

استنكرت الهجوم الذي وقع في مدينة شيراز الإيرانية

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 21:10
 وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للاقتحامات المستمرة والاعتداءات الوحشية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على المدن الفلسطينية ومنها مدينتا نابلس ورام الله والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وحذرت الوزارة في بيان لها من عواقب هذا التصعيد العسكري الخطير الذي تتحمل تبعاته سلطات الاحتلال الإسرائيلية، ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق والسعي لبذل المساعي لإحياء عملية السلام بما يؤدي إلى الوصول للحل العادل والشامل الذي يحقق للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.



وفي مجال آخر، أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع بنغلادش جراء الإعصار الذي اجتاح عدة مناطق وأسفر عن مقتل العشرات.

وتقدمت الوزارة في بيان لها بتعازي ومواساة دولة الكويت إلى جمهورية بنغلادش الشعبية قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا.

من جانب آخر، أعلنت «الخارجية» إدانة الكويت واستنكارها للهجوم الذي وقع في مدينة شيراز الإيرانية، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وشددت الوزارة، في بيان لها، على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى إيران قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

back to top