«بيكر تلي» يحصل على رخصتَي «تقويم الأصول» والخبير الاكتواري

• من هيئة أسواق المال ووحدة تنظيم التأمين

نشر في 03-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 17:07
هشام سرور
هشام سرور

ضمن مساعيه المتواصلة لتحديث أنشطته، وتقديم خدمات مهنية واستشارية متميزة، أعلن «بيكر تلي» لخدمات التدقيق والضرائب والاستشارات، حصوله على رخصتَي «تقويم الأصول» والخبير الاكتواري من هيئة أسواق المال ووحدة تنظيم التأمين.

وكانت هيئة الأسواق قررت، الخميس الماضي، منح موافقة مبدئية لشركة بيكر تلي للاستشارات لترخيص نشاط تقويم الأصول، على أن تسري هذه الموافقة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، تبدأ من 30/ 3/ 2023 وتنتهي في 28/ 9/ 2023، لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يرخص لـ «بيكر تلي» ممارسة نشاط تقويم الأصول، بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسم المقرر.

من جانبها، قررت وحدة تنظيم التأمين منح الموافقة المبدئية لـ «بيكر تلي» للاستشارات بترخيص نشاط أعمال خبير إكتواري لمدة ستة أشهر، مع عدم مزاولة النشاط حتى استيفاء متطلبات الترخيص.

وبهذه المناسبة، قال الشريك التنفيذي في «بيكر تلي»، هشام سرور: «نفتخر في (بيكر تلي) بإضافة نشاطي تقويم الأصول والخبير الإكتواري إلى حزمة كبيرة من الخدمات المهنية والاستشارية التي نوفرها لكيانات الأعمال المرخص لها والكيانات الأخرى»

وأضاف: «انطلاقاً من خططنا الاستراتيجية، وفي إطار جهودنا المستمرة للنمو، نحرص على أن يكون (بيكر تلي) ضمن الكيانات المهنية والاستشارية الرائدة في مجال تدقيق الحسابات والتأكيد والضرائب والاستشارات، من خلال تقديم المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة لعملائنا».

وتابع: «فور تسلمنا لقراري هيئة الأسواق ووحدة تنظيم التأمين، بمنحنا الموافقة المبدئية لمزاولة نشاطي تقويم الأصول والخبير الإكتواري، باشر المكتب استيفاء ومقابلة المتطلبات الرقابية، تمهيداً لحصولنا على الموافقة النهائية».

وأشار إلى أن «بيكر تلي» مسجل لدى العديد من المؤسسات والجهات الإشرافية في الكويت، ويقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المهنية المختلفة في مجال خدمات تدقيق الحسابات والتأكيد والضرائب والخدمات الأخرى ذات العلاقة، وأيضاً يقدم مجموعة من الخدمات الاستشارية في مجالات استشارات تقييم الشركات ودراسات الجدوى الاقتصادية والحوكمة وإدارة المخاطر والمطابقة والالتزام واستشارات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الإكتوارية.

back to top