قوة من «الحرس الأميركي» ولواء طيران يستعدان للانتشار في الكويت

• قائد «المشاة 155»: رجالنا تدربوا بقوة استعداداً للمهمة المقبلة

نشر في 03-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 17:32
تدريبات للحرس الوطني الأميركي
تدريبات للحرس الوطني الأميركي

كشف قائد كتيبة المشاة رقم 155 في قوات الحرس الوطني الأميركي المقدم فرانك كويرنز أن «قوة من الحرس الوطني الأميركي تستعد لمهمة جديدة للانتشار في الشرق الأوسط وتحديدا في الكويت حتى الربيع القادم»، لافتا الى أن «هذا الانتشار في المنطقة ليس جديدا على الوحدة فقد شاركت من قبل عبر انتشارها في دعم عملية درع سبارتان عام 2018».

وأوضح كويرنز، في تصريحات صحافية نقلتها جريدة «نورث سايد صن» الأميركية الأسبوعية، أن مهمة هذه الوحدة التي سترسل إلى الكويت في مايو المقبل ستكون مساندة وحدات الجيش الأميركي الموجودة هناك ضمن عمليات القيادة الوسطى الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

وتابع كويرنز، الذي سبق وشارك في عمليتي «عاصفة الصحراء» و«درع الصحراء»، أن «هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها نشر القوات في الكويت، ولكن ليس على شكل كتيبة كاملة، وانما كلواء «يضطلع بالمهمة نفسها التي كُلّف بها قبل 4 سنوات وهي العمل مع القيادة الوسطى».

وأشار قائد كتيبة المشاة رقم 155 إلى أن وحدات من كاليفورنيا وأركنساس ستنضم إلى حرس المسيسيبي في الدعم المستمر لعملية «سبارتين شيلد» وهي عملية للقيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط تدعمها جميع الفروع العسكرية.

وذكر ان «وحدة الحرس الوطني لن تكون الوحيدة في الكويت، انما ستنضم اليها الوحدة رقم 168 من المهندسين من فيكسبيرغ، كما سيتم نشر لواء الطيران القتالي رقم 185 في جاكسون في الكويت معهما»، موضحا ان الانتشار سيتألف من «المهمة نفسها التي كانت عليها قبل أربع سنوات، والعمل مع سنتكوم».

واختتم كويرنز قائلاً: ستقوم كتيبة أخرى من كانساس بالحلول مكان الكتيبة 155 عند اكتمال مهمتها في الربيع المقبل بالكويت.

back to top