حاخامات يمنعون حمل قرابين إلى «الأقصى»

نشر في 05-04-2023
آخر تحديث 04-04-2023 | 17:13
رجل يقدم التمر لصائمات أمام مسجد الصخرة (أ ف ب)
رجل يقدم التمر لصائمات أمام مسجد الصخرة (أ ف ب)

أعلن كبير حاخامات إسرائيل شموئيل رابينوفيتش، أمس، حظر حمل قرابين عيد الفصح اليهودي للتضحية بها في باحة الحرم القدسي وعند المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة في عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ اليوم.

وقالت مؤسسة تراث حائط المبكى اليهودية إن توجيهات رابينوفيتش حاخام حائط المبكى (البراق) جاءت بعد أن دعت جماعة أمناء جبل الهيكل، وهي جماعة يهودية متطرفة، الى «حمل القرابين والتضحية بها على جبل الهيكل، ومن ينجح في هذه المهمة المقدسة يربح 20 ألف شيكل»، أي 5570 دولارا أميركيا.

كما نشر الحاخام الإسرائيلي لليهود الشرقيين اسحاق يوسف مذكرة تمنع المصلين من زيارة الحرم القدسي، لأنه «انتهاك صارخ للقانون اليهودي».

الى ذلك، أصيب جنديان إسرائيليان بجروح في هجوم طعنا أمس عند قاعدة عسكرية وسط إسرائيل، حسبما أكد مسعفون والشرطة التي اعتقلت مشتبها به.

ويأتي الهجوم غداة مقتل فلسطينيين اثنين في عملية عسكرية إسرائيلية لاعتقال مطلوبين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس اصابة ثلاثة فلسطينيين أحدهم جراحه خطيرة خلال اقتحام قوات إسرائيلية مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وذكرت الوزارة في بيان أن قوات اسرائيلية اقتحمت المخيم ودارت مواجهات مع عشرات الشباب الفلسطينيين ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي، إضافة الى إصابة عدد اخر بحالات اختناق بالغاز. من جهته قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات المهاجمة اعتقلت سبعة فلسطينيين من بينهم سيدة في المخيم.

back to top