العربي يضرب موعداً مع القادسية في نصف نهائي كأس ولي العهد

الساحل هزم التضامن ليواجه السالمية في الدور ذاته

نشر في 27-10-2022 | 22:35
آخر تحديث 28-12-2022 | 10:02
كأس ولي العهد
كأس ولي العهد

ضرب فريق العربي لكرة القدم موعداً مع القادسية في نصف نهائي كأس ولي العهد، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت على استاد الصداقة والسلام، في دور الثمانية للمسابقة.

وافتتح العربي التسجيل في الدقيقة 26، عن طريق المحترف النيجيري ايدو، ليرد الفحيحيل «36»، بهدف التعديل عبر البرازيلي لويس، وفي الشوط الثاني سجل بدر طارق هدف الفوز «64».

ودانت الأفضلية للعربي في الشوط الأول، وسط مبادرات هجومية مبكرة لبندر السلامة، وايدو، وعلي خلف، ومن خلفهم سيف الحشان، عبر تمريرات متقنة، إلا أن دفاع الفحيحيل، وحارس مرماه نواف المنصور، تصدوا لخطورة «الأخضر».

ونجح ايدو في وضع العربي في المقدمة بعد استلام مميز خارج منطقة جزاء الفحيحيل، والتسديد بقوة، لتغير الكرة مسارها في قدم مدافع الفحيحيل جاسم كرم، وتسكن شباك الحارس المنصور، وبعد هدف التقدم، تلقى العربي ضربة موجعة بخروج علي خلف بداعي الإصابة.

وجاء ظهور الفحيحيل في المنطقة الهجومية، بعد نصف ساعة من عمر الشوط الأول، ليترجم هذا التقدم، بهدف التعادل، عن طريق لويس، الذي تبادل للكرة مع يوسف بن سودة، ليسدد من داخل منقطة الجزاء في شباك حارس «الأخضر» سليمان عبد الغفور.

وفي الشوط الثاني واصل العربي مساعيه، للوصول لهدف الفوز، إلا أنه واجه صعوبة في اختراق دفاعات الفحيحيل، وسط تنظيم دفاعي يحسب للمدرب فراس الخطيب.ونجح البديل بدر طارق في ايجاد الحل للوصول لشباك الفحيحيل عبر تسديد بعيدة المدى، استقرت في المقص الأيمن للحارس نواف المنصور.

وفي الدقيقة 76، ألغى حكم المباراة عبدالله الكندري، هدفاً لمصحلة العربي، سجله بندر السلامة، بعد العودة لتقنية الفار بداعي التسلل.



ولم تكن الدقائق المتبقية كافية للفحيحيل، لتعديل النتيجة، ليحصد العربي الفوز بهدفين مقابل هدف، ويبقي على حظوظه في الحفاظ على لقب البطولة.

الساحل إلى نصف النهائي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل إلى الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد، بفوزه على التضامن بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد ثامر.

ويواجه الساحل في الدور نصف النهائي السالمية.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة التضامن، بفضل الانتشار الجيد وشن الهجمات عبر الجناحين، فيما واصل الساحل طريقته المعتادة، بالاعتماد على الجوانب الدفاعية، مع شن هجمات مرتدة.

وأهدر لاعبو التضامن سالم الهولي وحامد الرشيدي وتوني ثلاث هجمات خطيرة، فيما تصدى حارس الفريق سعود القناعي لتسديدة مدوية من قبل سالم فراج، والذي نجح في إحراز هدف الساحل الأول في الدقيقة 34 بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة فشل القناعي هذه المرة في انقاذ مرماه.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني، حيث هاجم التضامن بلا فاعلية، فيما تراجع الساحل للخلف، ونجح البديل فيصل عجب في مضاعفة النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 84 من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي محمود بعد إعاقة القناعي للبرازيلي جيوفاني.

وألغى الحكم علي محمود الهداف الذي أحرزها جيوفاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الساحل بهدفين دون رد.



back to top