أكاديمية «الوطني» تحتفل بتخريج الدفعة الـ 27

• بمشاركة أكثر من 15 متدرباً وحضور الإدارة التنفيذية للبنك

نشر في 04-04-2023
آخر تحديث 04-04-2023 | 17:41
نجلاء الصقر ولقطة جماعية
نجلاء الصقر ولقطة جماعية

إيماناً منه بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري، يحرص بنك الكويت الوطني على استقطاب الكفاءات الوطنية وتنمية قدراتها.

وفي هذا الإطار، احتفل البنك بتخريج الدفعة الـ 27 من الموظفين الجدد ضمن برنامج «أكاديمية الوطني»، عقب اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج، المصمم خصوصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الوطنية الشابة.

أقيم الحفل بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت، صلاح الفليج، ونائبه سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة «الوطني»، عماد العبلاني، ورئيس العمليات للمجموعة، محمد الخرافي، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية، أحمد بورسلي، إضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

امتد البرنامج التدريبي للأكاديمية على مدار 7 أشهر، بداية من سبتمبر 2022 حتى مارس الماضي، وضم 15 متدرباً من حديثي التخرج في مختلف التخصصات، حيث خضع المتدربون لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية، وغيرها من المهارات التي تمنح المشاركين الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في البنك.

وتضمن البرنامج جوانب مختلفة للعمل المصرفي، مثل المبادئ المصرفية الأساسية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري، إضافة إلى التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي، وتعزيز الإنتاجية والتوجهات الرقمية في القطاع المصرفي.

وفي المراحل الأخيرة من البرنامج التدريبي، أجرى المتدربون تدريباً ميدانياً شمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي.

وقدّم المشاركون في الأكاديمية أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار»، الذي تم تدشينه بهدف تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع، ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها خلال الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نجلاء الصقر: «يعكس برنامج أكاديمية الوطني استراتيجية البنك الرامية إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة مؤهلة وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية لاستكمال مسيرة البنك الناجحة على مدار عقود طويلة».

وأضافت الصقر: «تشكّل أكاديمية الوطني التي أسست منذ 14 عاماً تجسيداً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى توظيف الكفاءات الوطنية من الخريجين الجامعيين الجدد، إضافة إلى العمل على تطويرهم وتمكينهم من العمل في القطاع المصرفي».

وأكدت أن «الوطني» يعمل باستمرار على تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على استقطاب الطاقات البشرية الوطنية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي، إضافة إلى أن البنك يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين، كما يُعد أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذباً للمواهب والكفاءات الكويتية، إضافة إلى أنه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفاً للعمالة الوطنية.

يُذكر أن برنامج تدريب «أكاديمية الوطني» يشهد على نحو مستمر عمليات تطوير للمحتوى، وذلك من أجل مواكبة أحدث الأبحاث والدراسات العالمية التي تختص بالقطاع المصرفي والعلوم الإدارية.

وتعكس الأكاديمية رؤية «الوطني» في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدّمة أولوياته، بوصفه هدفاً استراتيجياً ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

تم افتتاح أكاديمية الوطني عام 2008، بهدف تمهيد تمكين الخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتيين من الالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، من خلال ما توفره الأكاديمية للخريجين من أفضل برامج التدريب التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

back to top