«منزل 12» يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة

نشر في 05-04-2023
آخر تحديث 05-04-2023 | 15:50
بوستر المسلسل
بوستر المسلسل

رغم المنافسة الكبيرة التي تشهدها المحطات التلفزيونية في شهر رمضان، فقد تمكن المسلسل الكويتي «منزل 12» من تحقيق نجاح كبير على المحطات الخليجية، وحقق نسبة مشاهدة عالية وصلت الى أكثر من 40 مليونا على مواقع التواصل، مثل «إنستغرام» و»تيك توك».

والمسلسل من إنتاج شركة أبيز برودكشنز للشيخة أبرار العلي، التي أسستها عام 2019، وعرض على عدد كبير من المحطات العربية والخليجية في الكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين ومنصة «شاهد نت».

ويضم فريق عمل «منزل 12» نخبة من المحترفين الكويتيين، ومن تأليف الكاتب محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال، وتعود قصته إلى عام 1982، حيث يواجه رجل أعمال كويتي وزوجته العديد من المشاكل المادية وظروفا اقتصادية صعبة، يخسرون على أثرها ثرواتهم وأملاكهم بعد انهيار سوق المناخ، وهو أول سوق غير رسمي للأوراق المالية في الكويت.

وتعليقا على المسلسل، قالت الشيخة أبرار، «عرضت علينا العديد من الأعمال لشهر رمضان، ولكن قصة منزل 12 لفتتني كثيرا من اللحظة الأولى التي قرأت فيها السيناريو، فقصته مميزة، وتدور حول امرأة يتعرض زوجها لخسارات مالية فادحة، لتبدأ حياتهم بالتغير وتتأثر العائلة بشكل كبير بهذا الحدث من جميع النواحي، كما تنقل أحداث المسلسل المشاهد إلى مواقف واقعية تلامس واقعنا الحالي وحياتنا اليومية».

وأضافت: «الخسائر المادية الفادحة التي أصابت العديد من العائلات الكويتية ورجال الأعمال تركت أثرا كبيرا على صحتهم العاطفية والاجتماعية والعقلية، وبالتالي يحاكي مسلسل منزل 12 هذا الواقع، ويتطرق للعديد من المواضيع المهمة التي تعانيها الأسر العربية والكويتية نتيجة لهذه الخسائر، كاتخاذ القرارات المتهورة والخيانة والتغيرات في ديناميكية الأسرة والتسامح وغيرها».

وتابعت: «أنا فخورة جدا بالنجاح الكبير الذي يحصده مسلسل منزل 12 في منطقة الخليج العربي والمشاهدات التي يحققها، وأنا ممتنة لفريق العمل الذي عمل بتفان، وكان السبب الرئيسي وراء هذا التميز».

back to top