«الأميركية» توقع مذكرة مع «العقارات المتحدة»

• تهدف إلى تدريب الطلبة وإمدادهم بالخبرات المهنية والعملية اللازمة
• عواد: تخلق فرصاً أفضل في سوق العمل بعد التخرج

نشر في 05-04-2023
آخر تحديث 05-04-2023 | 17:21
عواد وحوا يوقعان المذكرة
عواد وحوا يوقعان المذكرة

وقعت الجامعة الأميركية في الكويت مذكرة تفاهم مع شركة العقارات المتحدة، إحدى أكبر الشركات العقارية في الكويت، بهدف تطوير علاقات التعاون المتعلقة ببرامج الجامعة، والتي تصب في مصلحة تدريب الطلبة وإمدادهم بالخبرات المهنية والعملية اللازمة.

ووقع الاتفاقية كل من رئيسة الجامعة الأميركية في الكويت د. روضة عواد ممثلة عن الجامعة، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن حوا ممثلا عن شركة العقارات المتحدة، بحضور أعضاء مكتب رئيسة الجامعة، ومديرة مكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي عبير التنير، وعدد من ممثلي الجامعة والشركة.

وأعربت د. عواد، في تصريح صحافي، اليوم، عن سعادتها بهذا التعاون الذي يعمل على إمداد الطلبة بتجربة تعليمية ذات قيمة كبيرة، كما يمنحهم فرصة التجربة العملية التي تساعدهم على التطوير المهني، وتخلق لهم فرصا أفضل في سوق العمل بعد التخرج.

شراكة وتعاون

من جهته، قال حوا: «يسعدنا عقد هذه الشراكة مع الجامعة الأميركية في الكويت، إذ نسعى من خلالها إلى العمل معا، والتعاون والجمع بين خبراتنا ومواردنا، مما يساعدنا على توسيع نطاق أبحاث المؤسستين، وبذلك نحقق المزيد من الابتكار والنجاحات».

وتوفر هذه المذكرة لطلبة الجامعة الأميركية في الكويت فرصا للتدريب الميداني، بما في ذلك ورش العمل والندوات المهنية التي يقدمها قادة الصناعة ورجال الأعمال الناجحون، كما ستوفر زيارات ميدانية للطلبة المهتمين بالتوظيف في قطاع العقارات والبناء، وتشمل النتائج الأخرى لمذكرة التفاهم مشاريع بحثية تعاونية وبرامج دولية مشتركة.

حوا: المذكرة توفر لطلبة الجامعة فرصاً للتدريب الميداني في قطاع العقارات والبناء

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الجامعة الأميركية بالكويت على تطبيق التكامل المتميز لمبادئ الفنون الحرة، والتي تساعد طلبتها على التفاعل مع المجالات التي تخصصوا بها، كما تمنحهم فرصة لفهم هذه المجالات من الناحية النظرية والتطبيقية.

back to top