السلطان: 156.2 مليون دينار دخل «الأولى» من مبيعات الوقود في 2022

• عمومية الشركة أقرت توزيع 5% نقداً عن العام الماضي

نشر في 05-04-2023
آخر تحديث 05-04-2023 | 18:45
محطة أولى
محطة أولى
عقدت «الأولى» للتسويق المحلي للوقود جمعيتها العمومية السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر لعام 2022 بالمقر الرئيسي للشركة في برج KBT، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالحسين السلطان، ونائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي المهندس عادل العوضي، ومدققي حسابات الشركة، إضافة إلى المساهمين المقيدين في سجلاتها، حيث اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة وهيئة أسواق المال خلال اجتماع الجمعية العمومية.

وصرح السلطان، خلال الاجتماع قائلاً: «خلال 2022، بلغ إجمالي الدخل من مبيعات الوقود 156.2 مليون دينار، بزيادة قدرها 7 في المئة عن عام 2021، وزيادة مجمل الأرباح بنحو 940 ألف دينار مقارنة بـ 2021، وبلغ صافي الربح الموحد 4.1 ملايين دينار بزيادة قدره 10 في المئة مقارنة مع 2021، وتم الاعتماد والموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع (5 فلوس لكل سهم) على المساهمين بتاريخ استحقاق 15 يوم عمل بعد الجمعية العمومية».

وأشار السطان إلى أن الشركة ضاعفت سلسة نجاحاتها لعام 2022، بعد حصولها كأول شركة محطات وقود بالكويت على جائزة إدارة محطات الوقود بأعلى معايير الجودة والسلامة البيئية بتصنيف 6 نجوم من شركة الوطنية الكويتية، بعد أن كانت حاصلة على تصنيف الـ 5 نجوم بعام 2015. وتأتي هذه الجائزة ضمن نتيجة تضافر وتعاون جهود كل الإدارات في الشركة لتترجم تطلعات «الأولى» للوقود بحرصها على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة البيئية، إذ تمثل هــذه الجائزة حافزاً كبيراً لنا للاستمرار في إدارة وتطوير جميع محطات الوقود، وتقديم أحدث الخدمات المميزة للعملاء.



وأفاد السلطان: «خلال عام 2022، شهدت الأولى للوقود العديد من التطورات التي انعكست إيجابياً على خدماتها في كل المحطات، فقد عملت الإدارة بقيمة روح الفريق الواحد، وهو أسلوب من الأساليب الحديثة التي تؤدي للتميز والنجاح وتحقيق الأهداف، حيث إنها تقوم على التعاون والرضا الوظيفي والجودة والشفافية، والثقة والأمان والشمولية، والتنوع والإبداع والابتكار والمسؤولية الاجتماعية، والعديد من المرتكزات التي تؤدي إلى حصـد النجاح».

وذكر: كثفت الأولى الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة وتعزيز مركزها في مجال التوزيع الداخلي للمنتجات البترولية، والعمل على استيفاء متطلبات السوق المحلي لموارد الوقود وزيادة حصتها في السوق، حيث قامت الشركة بإطلاق العديد من المشاريع التي ساهمت بشكل كبير في ارتفاع مستوى الخدمات والمبيعات لعام 2022.

تطوير المحطات

وأشار السلطان إلى أن الشركة استمرت بخطتها الرامية إلى تطوير جميع محطاتها، حيث قامت «الأولى» بإعادة افتتاح محطة دسمان رقم (41)، وإعادة افتتاح محطة العيون رقم (86) بإضافــة جميع الخدمات المطابقة للمواصفات العالمية لها مثل محطة غسيل السيارات، وسوق مركزي، وأيضاً العمل على تطوير محطة صباح السالم رقم (70) ومحطة الشدادية رقم (52).

وتم افتتاح محطة الغسيل بمحطة عبدالله المبارك رقم (107)، بالإضافة إلى إغلاق محطة الغسيل اليدوي بمحطة صباح السالم رقم (70) لتجديدها ويحل محلها الغسيل الآلي، وإضافة السوق المركزي ومركز لخدمة السيارات في المحطة رقم 107 (عبدالله المبارك)، وإضافة السوق المركزي، ومركز لخدمة السيارات في المحطة رقم 86 (العيون).

back to top