إبراهيم الشيخلي: «بلاغ نهائي» ذو طابع اجتماعي بنكهة عربية

• يشارك في مسرحية المحترمين المقرر عرضها في عيد الفطر

نشر في 07-04-2023
آخر تحديث 06-04-2023 | 15:35
إبراهيم الشيخلي  مع سعاد عبدالله
إبراهيم الشيخلي مع سعاد عبدالله
يستعد الفنان إبراهيم الشيخلي لتقديم عروض مسرحية المحترمين خلال موسم عيد الفطر المقبل.

قال الفنان إبراهيم الشيخلي إنه يشارك في مسرحية «المحترمين»، التي تُعرض على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في أول أيام عيد الفطر.

في بداية حديثه، قدَّم الشيخلي العزاء لأهل الفنان حسين العوض، وكاست «المحترمين» بوفاته أثناء بروفات المسرحية، مؤكداً أن وفاته تمثل خسارة كبيرة على المستويين الفني والإنساني، متابعاً: «أملنا بالله كبير أن نتجاوز هذه الفاجعة، وتقديم عمل يليق باسم الراحل والجمهور الكويتي والخليجي».

ولفت إلى أنه لا يستطيع شرح قصة العمل في الوقت الحالي، لكنه عمل جديد على مستوى الإخراج والقصة، وشيء جديد في الكويت على مستوى مسرح الكبار.

وعن دوره في المسرحية، أوضح أنه يجسد دور مختار بالاسم، وليس لديه صلاحيات، مشيراً إلى أن بعض المسؤولين يكونون مسيرين، وليسوا مخيَّرين، وأيضاً ليسوا مسؤولي إصلاح، بل إنهم مسيرون وفق توجهات الأشخاص الذين أعلى منهم.

المسرحية تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر، إشراف عام عبدالله المظفر، مهندسة ديكور د. فاطمة القامس، وبطولة: خالد المظفر، ومحمد الدوسري، وإيمان فيصل وغيرهم.

شخصيتي في مسلسل «مجاريح» جدية لا كوميدية

من جانب آخر، تحدث الشيخلي عن أدواره في مسلسلات رمضان التي تُعرض حالياً، قائلاً إنه شارك في مسلسل «مجاريح» مع الفنانة سعاد عبدالله، مبيناً أنه يجسد دور تاجر ومدمن مخدرات (نعمان)، «الدور جديد بالنسبة لي، والشخصية ثقيلة، لا يوجد فيها روح الكوميديا نهائياً، شخصية جدية، تفكر في مصلحتها وفي المال، والنهاية تكون لكل إنسان يسلك هذا الطريق الخطأ، إما السجن أو الموت، وكانت نهاية شخصيتي التي جسَّدتها الموت».

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل يتناول قصة غنيمة، التي تخرج من السجن، بعد عشرات السنين، بسبب تهمة لفقها لها زوجها، لكنها تبدأ رحلة من الخيبات والمآسي من جديد، بسبب صراعات مع أقاربها. يشارك أيضاً في المسلسل الفنانون: أسمهان توفيق، وعبدالإمام عبدالله، وعبدالله غلوم، وميثم بدر، وهنادي الكندري، وهند البلوشي، ونور الدليمي، وعبدالله الطراروة، ومحمد الحداد، وفاطمة الطباخ، وفهد باسم، وأسامة المزيعل، وغيرهم، وهو تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

وحول مسلسل «بلاغ نهائي»، أوضح الشيخلي أنه يتناول فترة السبعينيات والثمانينيات بالكويت على المستوى السياسي، ويجسد دور «ياسر»، الذي يسكن في العباسية، ويعمل عند عائلة كبيرة وثرية، ولها نفوذ، وهي عائلة المنتعز، التي تجمع الفنانين: هند كامل، وتركي اليوسف، وعبدالعزيز الحداد. ولفت إلى أن المسلسل يشرح الفوارق الاجتماعية والإنسانية، وهو ذو طابع اجتماعي بنكهة عربية، حيث يشارك فيه فنانون من الكويت والعراق والسعودية، ومن إخراج سلطان خسروه، وتأليف عبدالمحسن الروضان.

back to top