«برقان» يعقد أول قمة للرؤساء التنفيذيين لعام 2023 في الأردن

• كجزء من الجهود المبذولة لخلق مفهوم التكاتف والكفاءة التشغيلية

نشر في 06-04-2023
آخر تحديث 06-04-2023 | 15:59
مسعود حيات مع الرؤساء التنفيذيين المشاركين في القمة
مسعود حيات مع الرؤساء التنفيذيين المشاركين في القمة

شارك الرؤساء التنفيذيون للبنوك التابعة لبنك برقان ومجموعة كيبكو، في قمة الرؤساء التنفيذيين، التي ترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان، وعقدت في العاصمة الأردنية عمان، واستضافها البنك الأردني - الكويتي.

وتأتي القمة بهدف مناقشة ومعالجة التطورات والمتغيّرات التي تشهدها البيئة الاقتصادية العالمية خلال عام حرج تواجهه القطاعات والمؤسسات الاستثمارية والمصرفية.

وتضمّن وفد بنك برقان الكويت، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز التنفيذي للمجموعة، مسعود جوهر حيات، وانضمّ إليه كل من المديرة العامة رئيسة مكتب العمليات الدولية للمجموعة، هدى الشمري، والرئيس التنفيذي لقطاع المعلومات، حسام عفيفي، والقيادات العليا من البنوك التابعة لبنك برقان ومجموعة كيبكو، ومن بينهم المدير العام لبنك الخليج الجزائر، ربيع سكرية، والرئيس التنفيذي لبنك برقان تركيا، مراد دينش، والمدير العام التنفيذي لبنك تونس الدولي، محمد فقيه، والمدير الإداري لبنك بغداد، باسل الضاحي، والمدير العام التنفيذي للبنك الأردني - الكويتي، هيثم البطيخي، والرئيس التنفيذي لبنك الخليج المتحد، حسين لالاني، والرئيس التنفيذي لبنك FIMBank، أدريان غوستوسكي.

واستعرض كبار الرؤساء التنفيذيين، خلال القمة، مجموعة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك اتجاهات السوق، وتطور الأعمال، وتطبيق التقنيات الجديدة، وأهمية استراتيجيات تقليل المخاطر وإدارة التحدّيات والقيود، وفرص التعاون الممكنة. كما تم تناول سبل المضيّ قُدماً في مسيرة التطور الاستراتيجي وتنفيذ محاور الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن سياسة واستراتيجية الأعمال.

وفي تعقيبه على مشاركته في القمة، قال مسعود حيات: «شكّل ذلك فرصة فريدة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة التي أكدت مساعينا وجهودنا المشتركة لتوليد تعاون قابل للحساب وضمان الكفاءة التشغيلية على مستوى المجموعة. وتهدف قمة هذا العام إلى تعزيز خط التواصل بين بنوك المجموعة، وتوسيع مجالات التعاون الرئيسية فيما بيننا، لتوفير عوائد ثابتة على المدى الطويل والحفاظ على القيمة المضافة».

وأضاف: «يواصل بنك برقان سعيه الدؤوب لضمان الاستمرارية وتحقيق النجاح في مواجهة التغيير، كما يركّز على التحول الرقمي وتمكين الأفراد، وذلك كجزء من استراتيجيته الفعّالة التي تحقّق نتائج ملموسة على صعيد المجموعة. ونحن في بنك برقان نؤسّس إطاراً مرناً كجزء لا يتجزأ من تحقيق هدفنا المتمثّل في خلق قيمة مضافة لكل أصحاب المصلحة، مع الحفاظ على الكفاءة التشغيلية».

ويسعى إطلاق هذه القمم، بقيادة مجموعة بنك برقان، إلى فتح فرص جديدة والبناء على أفكار الابتكار التي تشجّع على التعاون والتآزر بين البنك والبنوك التابعة للمجموعة.

يُذكر أن هذا الاجتماع المهم في الأردن هو أول قمة للرؤساء التنفيذيين لمجموعة بنك برقان لعام 2023، حيث تم تعليق القمم السابقة بسبب الجائحة، وقد استؤنفت أواخر عام 2022.

back to top