كشف المخرج حمد الصراف عن عمل فني جديد يمثل فيلماً يجمعه مع د. دلال البارود وفيصل الدويسان ككتابة مشتركة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من كتابته مع نهاية الصيف الحالي، وسوف يتم التحضير لتصويره في الفترة المقبلة.

وأوضح الصراف، لـ «الجريدة»، أن الفيلم قائم على عاملَي الإثارة والغموض، وسيكون جاهزاً للعرض في العام المقبل (2024)، لافتاً إلى أن فكرة الفيلم باختصار تتلخص في مجموعة من الناس «تنحكر» بأحد الأماكن، وليس هناك مجال للخروج منه، وتتوالى الأحداث.

Ad

وحول مكان وطريقة العرض، قال: «حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بشأن عرض الفيلم، سواء من خلال السينما، أو بإحدى القنوات الخاصة من المنصات العالمية».

وعن انتعاش المسرح في الوقت الحالي أكثر من السينما، أكد الصراف أن المسرح عالم موجود منذ زمن، وقواعده راسخة منذ القدم، لذلك لا يزال مستمراً، وخطواته ثابتة، لافتاً إلى أن السينما عن بُعد خلال الفترة السابقة لم تحظَ بالاهتمام المطلوب فيما يخص الأعمال السينمائية.

وذكر الصراف أن ندرة المهرجانات السينمائية في الكويت تعود إلى الدولة، حيث يفترض أنها المعنية بهذه الفعاليات والمهرجانات، لافتاً إلى أن «هناك مهرجاناً سينمائياً تابعاً للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لكنه توقف منذ جائحة كورونا، ولم نرَ أي دورة له».