مصرع مواطن سقطت عليه مركبة في الصباحية

إصابة 3 وافدين في حريق بنايتين بجليب الشيوخ وإنقاذ شخصين من الغرق

نشر في 08-04-2023
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:12
جانب من مكافحة حريق جليب الشيوخ
جانب من مكافحة حريق جليب الشيوخ

لقي مواطن في العقد الرابع من عمره حتفه مساء أمس، في حادث مأساوي تمثل في سقوط مركبة عليه أثناء محاولته إصلاحها، كما أصيب 3 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق مخلفات كبيرة أعلى سطحي عمارتين في منطقة جليب الشويخ، وتمكن رجال الإطفاء البحري من إنقاذ مواطنين اثنين بعد غرق قاربهما في منطقة الدوحة البحرية، في 3 حوادث منفصلة تعاملت معها فرق قوة الإطفاء العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، إن إدارة العمليات المركزية في «الإطفاء العام» تلقت بلاغا فجر أمس يفيد بوجود حادث سقوط مركبة على شخص بمنطقة الصباحية، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء المنقف إلى الموقع.

وأوضحت الإدارة أنه عند وصول رجال الإطفاء تبين أن الحادث عبارة عن انحشار شخص أسفل مركبة سقطت عليه أثناء قيامه برفعها ونزوله أسفلها لعمل صيانة لها، مما أدى إلى انحشاره تحتها، لافتة إلى أن رجال الإطفاء على الفور باشروا في إخراجه من تحت المركبة بعد أن استخدموا المعدات الخاصة لرفعها، وتبين أنه فارق الحياة، وتم تسليم الجثة إلى رجال الأدلة الجنائية.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، أن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغا صباح أمس، يفيد باندلاع حريق في منطقة جليب الشيوخ، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الحرفي إلى الموقع.

وأضافت الإدارة أنه عند وصول رجال الإطفاء تبين لهم أن الحريق عبارة عن اندلاع النيران في مهملات تقع في سطح عمارة، وانتقلت النيران إلى سطح العمارة المجاورة لها، لافتة إلى أن رجال الإطفاء شرعوا على الفور في مكافحة الحريق والسيطرة عليه ومنع وصوله الى الأدوار الأخرى من البنايتين.

ولفتت إلى أن الحادث أسفر عن إصابة وافدين بحالتي اختناق وإجهاد حراري وتم علاجهما من قبل فنيي الطوارئ الطبية في موقع الحادث، لافتة إلى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى الموقع للمعاينة وتحديد أسباب اندلاع النيران.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام بأن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغا يفيد بغرق طراد يبلغ طوله 16 قدما، وعلى متنه شخصان في المنطقة البحرية المقابلة لمحطة الدوحة.

وأضافت الإدارة أن إدارة العمليات المركزية وجهت مركز إطفاء الشويخ البحري الى موقع البلاغ، مشيرة الى أنه عند وصول رجال الإطفاء البحري إلى الموقع تمكنوا من إنقاذ الشخصين اللذين كانا على متن الطراد، وتم تسليمهما الى فنيي الطوارئ الطبية، لنقلهما إلى المستشفى والتأكد من حالتهما الصحية.

back to top