«الصحة العالمية»: تعاون طويل الأمد مع الكويت... نعتز به

حفيظ: نعمل مع وزارة الصحة لتحسين الرعاية الطبية في البلاد

نشر في 08-04-2023
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:31
ممثل المنظمة في الكويت د. أسد حفيظ
ممثل المنظمة في الكويت د. أسد حفيظ

أكدت منظمة الصحة العالمية اعتزازها بالتعاون طويل الأمد مع الكويت.

وقال ممثل المنظمة في الكويت د. أسد حفيظ، في تصريح صحافي بمناسبة يوم الصحة العالمي، ومرور 75 عاماً على تأسيس «الصحة العالمية»، إن التعاون مع وزارة الصحة مثال ساطع يوضح كيف يمكن للشراكات أن تدفع عجلة التقدم في مجال الصحة العامة.

وأضاف حفيظ، أن إنشاء مكتب المنظمة في الكويت زاد من تعزيز تعاونها مع وزارة الصحة بما يمكنهما من العمل معا بمزيد من الفعالية لتحسين الرعاية الصحية في البلاد.

وأوضح أن مكتب المنظمة في الكويت ووزارة الصحة ملتزمان بالعمل معاً للتصدي للتحديات الصحية التي قد تواجهها الكويت ولمواصلة تعزيز أهداف التنمية المستدامة في مجالي الصحة والعافية والعمل المناخي في الكويت.

وذكر أنه «مع احتفالنا بيوم الصحة العالمي الذي يوافق الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس المنظمة، ندرك أهمية التعاون والشراكة في تحقيق صحة أفضل للجميع»، لافتاً إلى أن جائحة «كوفيد 19» أبرزت الدور الحاسم للصحة العامة وضرورة تنسيق العمل على جميع المستويات.

من جانبه أكد، رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية د. محمد الجارالله إن الصحة حق من حقوق الإنسان وكفلها الشرع والدستور.

وأضاف الجارالله أن «كوفيد 19» وغيره من الأوبئة الصحية والحروب والكوارث وضعت الصحة في بؤرة اهتمامات واضعي السياسات في العالم لأنها المدخل الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكر أن الاحتفال بيوم الصحة العالمي هذا العام يحمل شعار «الصحة للجميع»، ما يؤكد أهمية أن يعيش جميع الناس بصحة جيدة ومرضية في عالم ينعم بالسلام والازدهار والاستدامة كما يهيئ الفرصة لمراجعة النجاحات المتحققة في مجال الصحة العامة والتي حسنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية وتهيئة الأجواء لتحفيز وتطوير التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم.

وذكر أنه على الرغم من أن الصحة حق أساسي من حقوق الإنسان ويجب أن يتاح للجميع ما يحتاجون إليه من الخدمات الصحية متى وأينما احتاجوا إليها دون التعرض لضائقة مالية، فإن 30 في المئة من سكان العالم غير قادرين على الحصول على الخدمات الصحية الأساسية.

back to top