«أوريدو» تطوّر المجتمعات بمبادرات شهر رمضان في مناطق حضورها

نشر في 08-04-2023
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:39
جانب من الحملة
جانب من الحملة
أطلقت الشركات التابعة لمجموعة «أوريدو» في مناطق عملياتها حول العالم مجموعة واسعة من الأنشطة والمبادرات خلال شهر رمضان الجاري تهدف إلى دعم المجتمعات التي تعمل فيها المجموعة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «أوريدو»، الشيخ محمد آل ثاني: «تشكّل حملات المسؤولية الاجتماعية السنوية خلال شهر رمضان المبارك ركناً أساسياً في استراتيجية المجموعة للمسؤولية الاجتماعية، وأحد أبرز السبل التي نغتنم من خلالها الفرص المتاحة لتقديم الدعم. وبصفتنا شركات رائدة في مجال التكنولوجيا تسعى باستمرار إلى تطوير عوالم عملائها، فإننا ننظر إلى مسؤولياتنا تجاه المجتمعات التي نعمل فيها بجدية كبيرة، وملتزمون بدعم المجتمعات التي نعمل فيها وإحداث أثر إيجابي في حياة أفرادها من خلال إطلاق المبادرات الناجحة في مناطق عملياتنا».

ففي قطر، حيث يقع مقر المجموعة، أطلقت «أوريدو» عدداً من المبادرات تحت شعار «تواصل وعطاء»، وحرصت في إطار حملتها للعام الحالي على التعاون مع عدد من الجهات المحلية، حيث تنظم مجموعة من الفعاليات في كل من مشيرب قلب الدوحة، ومجمع ميادين لوسيل للرماية، وملاعب نادي لوسيل الرياضي. وستشمل الأنشطة المخططة لشهر رمضان فعالية القرنقعوه، وموكب السيارات الكلاسيكية، وتوزيع الحلويات في مقصورات الترام، والمسحّر الأسبوعي، ورفيق الخير، وبطولة النيشان، ودوري «أوريدو» لعيال الفريج، ومسابقة مشكاة لحفظ القرآن الكريم.

من جانبها، أطلقت «أوريدو فلسطين» حملتها للعام الحالي تحت شعار «نشر الفرحة في الشهر الفضيل»، والتي تتضمن مجموعة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز روح عمل الخير في المجتمع، ومن ضمن ذلك تقديم الدعم إلى 3 دور للأيتام في كل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والمشاركة في معارض رمضانية وأنشطة مجتمعية، مثل توزيع التمور والمياه عند الإفطار.



بدورها، تنفذ «أوريدو الجزائر» عدداً من المشاريع بالتعاون مع الهلال الأحمر الجزائري، من بينها افتتاح مطعم «الهلال» لتقديم الإفطار إلى الصائمين، وتوزيع المواد الغذائية الأساسية على المحتاجين في عدد من محافظات البلاد. كما تنفّذ، من خلال جهد تعاوني مماثل مع الجمعية الوطنية للعمل التطوعي، حملة واسعة لتوزيع الغذاء على الفئات المحرومة والمحتاجين في 20 محافظة جزائرية.

أما حملة Indosat Ooredoo Hutchison فيجري تنظيمها تحت شعار «متحدون معاً»، وتشمل مجموعة واسعة من الأنشطة والمبادرات. وبهدف مواصلة دعم خُدّام المساجد (marbots) في إندونيسيا، تقوم Indosat Ooredoo Hutchison بدعوة العملاء إلى استبدال نقاط الولاء التي حصلوا عليها بتبرعات يجري تقديمها إلى أكثر من 1500 خادم مسجد يعملون في مئات المساجد بجميع أنحاء البلاد.

فيما تقوم «أوريدو المالديف» باستخدام قدراتها الرقمية لتسهيل ممارسة الشعائر الدينية على العملاء خلال الشهر الفضيل، إذ سيتمكنون من دفع الزكاة إلى وزارة الشؤون الإسلامية من خلال m-Faisaa على تطبيق «أوريدو»، إلى جانب التبرع بسلال إفطار تضم مواد غذائية أساسية للعمال المغتربين في منطقة ماليه الكبرى. كما تتعاون «أوريدو» المالديف مع وزارة الشؤون الإسلامية بهدف استضافة مأدبات إفطار جماعية كل يوم جمعة خلال الشهر الفضيل، إلى جانب تعاونها مع المنظمة غير الحكومية MOM’s NGO لتوزيع سلال رعاية تضم مواد غذائية أساسية على العائلات المحتاجة.

من جهتها، تنظم «أوريدو تونس» النسخة الثانية من فعالية سباق الجري الرياضي الرمضاني Ooredoo Night Run. وجددت الشركة التزامها برعاية الأطفال المصابين بالسرطان.

من جانبها، تنظّم «أوريدو الكويت» أولى مبادراتها لشهر رمضان المبارك بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية، وتهدف المبادرة إلى تحسين جودة حياة المحتاجين من خلال توزيع وجبات الإفطار في الكويت. كما تخطط الشركة لتنظيم زيارات إلى الأطفال في المستشفيات لتوزيع الحلويات بمناسبة احتفالية القرقيعان.

back to top