أعلن بيت الزكاة أنه يحرص، منذ نشأته، على توفير كل السّبل والوسائل لخدمة فريضة الزكاة، ويعتبر البيت حلقة الوصل بين المتبرعين والجهة المعنية للتبرع، سواء كانت أفرادا أو مشاريع خيرية أو غيرها داخل الكويت أو خارجها.

وذكر مدير إدارة تنمية الموارد في «الزكاة»، نايف الجيماز، أن البيت يقوم بخدمة فريضة الزكاة بوسائل متنوعة، وذكر أنه من أهداف البيت الاستراتيجية التوسع والانتشار وإيصال خدماته للمتبرعين في سهولة ويُسر عبر عدة قنوات تحصيل.

Ad

وأضاف الجيماز، في تصريح له، أن البيت يوفر خدمة الإيداع في الحسابات المصرفية، حيث يستطيع المتبرع أن يودع مباشرة في الحسابات الخاصة بكل مشروع يرغب في التبرع له، من خلال زيارة البنوك أو تحويل المبالغ عن طريق شبكة الإنترنت، كما يستطيع المتبرع المساهمة في مشاريع البيت من خلال الخدمة الهاتفية لبنك بيت التمويل الكويتي، أو استخدام جهاز الـ ATM لبنكَي بوبيان أو بيت التمويل، كما يوفر البيت خدمة التحصيل السريع عن طريق زيارة مندوبه للمتبرعين في أماكن وجودهم.

وأكد الدور المهم الذي تقوم به المراكز الإيرادية وصالة المتبرعين، وتوجد هذه المراكز في مختلف محافظات الكويت، لتكون قريبة من وجود المحسنين، وتسهّل عليهم المساهمة في المشاريع الخيرية، حيث يقدّم موظفون مختصون الخدمات اللازمة للمتبرعين على أكمل وجه والإجابة عن أسئلتهم.

كما سلّط الجيماز الضوء على موقع بيت الزكاة الإلكتروني كإحدى قنوات التحصيل المهمة للبيت، حيث يمكن للمتبرع زيارة الموقع واختيار المشروع الذي يرغب في المشاركة بتبرّعه به.

وذكر أن بيت الزكاة، وبالتعاون مع منصة كويت الخير، أضاف جهازا لجمع التبرعات في المسجد الكبير، وتتيح هذه القناة الفرصة للمتبرع لاختيار المشروع الذي يرغب في التبرع له، كما يمكن للمتبرع اختيار وسيلة الدفع، سواء عن طريق التحصيل النقدي أو الـ «كي نت».