رحيل فيصل بوغازي بعد صراع مع المرض

• اشتهر بأداء أدوار الشر الممزوجة بالكوميديا

نشر في 08-04-2023 | 22:46
آخر تحديث 09-04-2023 | 16:28
نعت وزارة الإعلام، ببالغ الحزن والأسى، الفنان فيصل بوغازي، الذي وافته المنية أمس، بعد صراع طويل مع المرض، مستذكرة مناقبه وعطاءه الفني.
عن عمر يناهز 66 عاماً، توفي إلى رحمة الله، أمس، الفنان فيصل بوغازي، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني عدة أزمات صحية خلال السنوات الماضية.

وقد نعت وزارة الإعلام، ببالغ الحزن والأسى، الفنان فيصل بوغازي، مستذكرةً مناقبه وعطاءه الفني.

ونقلت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، أنوار مراد، في بيان صحافي، تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحُسن العزاء.

وقالت مراد إن الراحل اكتسب احترام وتقدير كل من زامله، حيث كان يتمتع بالالتزام والتواضع، داعية الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

كما نعى الفنان الراحل عددٌ كبير من الممثلين والإعلاميين، حيث قال الفنان عبدالله بوشهري على حسابه في «تويتر»: «انتقل إلى رحمة الله الفنان فيصل بوغازي، وهو من الممثلين الذين اشتهروا بأداء الشخصيات القاسية، التي تلجأ إلى الضرب والعنف، وهذا ما كان يظهر عبر الشاشة، لكن ما لا يعرفه المشاهد أن الراحل كان من ألطف شخصيات الوسط الفني، وكان طيب القلب خفيف الدم، ادعوا له بالرحمة والمغفرة في هذه الأيام الفضيلة».

بدوره، كتب الفنان طارق العلي: «انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا الفنان فيصل بوغازي، سائلا المولى عز وجلّ أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان».



من جانبه، قدّم الفنان عبدالله الرويشد خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفنان فيصل بوغازي، الله يرحمه ويغفر له».

وبينما كتبت الفنانة نوال «رحم الله الفنان فيصل بوغازي، خالص التعازي لأسرته الكريمة، وأسأل الله أن يلهم ذويه الصبر والسلوان»، وصفته الفنانة فرح الصراف بـ «صاحب الابتسامة والقلب الطيب، الله يرحمك».

وكتب بدر البلوشي «عسى الله يرحم الفنان فيصل بوغازي صاحب القلب الطيب مع الجميع، ويغمد روحه الجنة»، أما الفنان ميثم بدر فكتب «هل تعلم أنك أقرب من وريد القلب، عِشْرة عمر معاك، الله يرحمك، كنت الأب والأخ الكبير، والصديق»، وذكر ميثم أن الفنان فيصل قد زامله بعضوية مجلس إدارة مسرح الخليج العربي 13 عاما.

ونعاه كذلك الفنانون داود حسين، وسماح، وشيماء بن سبت، وهيا عبدالسلام، وعبدالعزيز إلويس، ومحمد العلوي، وغيرهم، كما نعاه أيضا مجلس إدارة وأعضاء فرقة المسرح العربي، وفرقة مسرح الخليج العربي، إضافة إلى أن جمعية الفنانين الكويتيين، ونقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين نشرتا نعيا عبر وسائل التواصل.

أدوار فنية مختلفة

وكان الراحل يعاني عدة أمراض، منها نتيجة زيادة وزنه واستئصال إحدى الكليتين، كما تم زرع بطارية للتحكم في قلبه الضعيف، نتيجة ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكّري.

والفنان فيصل، من مواليد ١٩٥٧، وقد بدأ حياته الفنية عام 1987، حيث شارك في العديد من المسلسلات والمسرحيات بأدوار فنية متعددة، واشتهر بدور الرجل الشرير الكوميدي، ومن أهم أدواره بو خلف في مسلسل أم البنات مع الفنانة سعاد عبدالله، إضافة إلى البرامج الكوميدية، ومنها مسلسلات «سليمان الطيب» و«بو هباش»، و«دلق سهيل»، و«بوقلبين»، و«طير الخير»، و«زمان الإسكافي»، و«عيال بوسالم»، و«واي فاي»، و«كلام أصفر»، وغيرها.

وشارك بوغازي في عدد من المسرحيات، ومنها «استجواب»، و«بنت العز»، و«عبيد في التجنيد»، و«بيت أبونا»، وغيرها، كما قدّم لشاشة السينما، فيلم «ليلة القبض على الوزير» عام 1993، الى جانب مشاركته في البرامج الكوميدية «داود في هوليوود»، و«فضائيات»، و«غنائيات»، و«قرقيعان»، إضافة إلى برنامج «عيني عينك».

back to top