أقر مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بأن فريقه افتقر إلى «النضج» في المباريات «الكبيرة»، مثل مباراة إياب نصف نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد التي خسرها الفريق الكتالوني برباعية بيضاء، ولكنه أكد أن فوز البرسا بالدوري الإسباني سيكون له «قيمة استثنائية».

ووصف المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي اليوم الأحد مباراة فريقه أمام جيرونا غداً الاثنين بأنها «مهمة للغاية»، لأن فريقه يريد أن ينفض عن نفسه غبار هزيمته الكاسحة في الكلاسيكو الأخير وأن يتقدم بفارق 15 نقطة على ريال مدريد، الذي خسر أمام فياريال الليلة الماضية على ملعب سانتياغو برنابيو.

وصرّح بأن «مباراة غد أكثر أهمية لأنه بوسعنا من خلالها أن نترك ريال مدريد على مسافة 15 نقطة مع بقاء 30 نقطة للتنافس عليها، إنها فرصة ولا يمكننا تفويتها، نريد أن نكون أبطالاً وغداً خطوة أخرى، ستمنحنا هامشاً أكبر».

Ad


ويتوقع تشافي «مباراة صعبة» أمام جيرونا، الفريق الذي يرى أنه يلعب «بشكل جيد للغاية»، معتبراً أن الخصم «سيصعب علينا الأمور بالتأكيد، لكن بمساعدة الجماهير وهزيمة ريال مدريد، نشعر بحافزية أكبر للعب من أجل الفوز».

وحث المدرب لاعبيه على طي صفحة الخسارة والإقصاء من بطولة كأس الملك، واعتبر أن ما حدث ينبغي أن يستغله لاعبوه بهدف أن يصبحوا أكثر نضجاً في المستقبل.

وصرّح «لقد فزنا بكأس السوبر الإسباني ونسير على الطريق الصحيح في الليغا، لقد وصلنا إلى الدور نصف النهائي من الكأس وفي أوروبا لم ننافس بشكل جيد، ما زلنا قيد البناء وخلال هذا البناء علينا الفوز بالألقاب، لقد فزنا بلقب ونحن في طريقنا لإحراز لقب آخر».

وشدد تشافي على أن التتويج بالليغا، وهو اللقب الذي لم يفز به نادي برشلونة منذ موسم 2018-2019، سيكون الإنجاز والإضافة الحقيقيين وسيمنح «الاستقرار» للعمل الي قام به برشلونة هذا الموسم.

وعن سرجيو بوسكيتس، الذي لم يجدد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو الماضي، أوضح تشافي أنه يريد إقناع القائد بالاستمرار لموسم آخر.

وأضاف «إذا سارت الأمور على ما يرام، يمكنه المغادرة حاملاً الألقاب، وسيغادر في وقت جيد، أنا أتفهم تماماً أنه متردد، لكنني سأصر على استمراره».