توج فريق الكويت بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، إثر فوزه على نظيره وملاحقه القادسية بثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، في ختام الجولة قبل الأخيرة من المربع الذهبي.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-15,25-23,21-25,26-28,15-9.

Ad

وبذلك تصدَّر الكويت المربع الذهبي بخمسة انتصارات متتالية ورصيد 12 نقطة، وضمن اللقب، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام كاظمة، الذي جاء في المركز الثالث بـ 5 نقاط، فيما احتل القادسية المركز الثاني بثلاثة انتصارات وهزيمتين ورصيد 13 نقطة، واستقر العربي في المركز الأخير بنقطتين دون أي فوز.

مراسم التتويج

وعقب المباراة، قام رئيس اتحاد الطائرة د. عبدالهادي الشبيب، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الكويت، وعبدالعزيز البالول نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي فريق الكويت، وتسليم درع الدوري لقائد الفريق، ولم يحضر فريقا القادسية (الثاني) وكاظمة (الثالث) مراسم التتويج.

الغانم يهنئ الجميع

من جانبه، هنأ رئيس نادي الكويت خالد الغانم اللاعبين والجهازين الفني والإداري وجماهير النادي بالحصول على اللقب، وقال في تصريح له بعد نهاية المباراة: «اللاعبون أبطال كالعادة، أوفوا بعهدهم، وأحرزوا اللقب. وفَّرنا جميع احتياجات الفريق، واستبدلنا المحترفين بعد القسم الأول، لتواضع مستواهم».

وأضاف: «في القسم الثاني تحسَّن الأداء بشكل كبير، وحسمنا المربع الذهبي من دون هزيمة، وأثبتنا علو كعب الكويت، وقدرته على التواجد دائماً على منصات التتويج».

استعجال غير مبرر
استعجال الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة إقامة مراسم تتويج لنادي الكويت بعد ضمانه لقب الدوري، وقبل جولة على نهاية المسابقة، أمر غير مبرر أو مفهوم.

ومن باب إعطاء كل ذي حق حقه، وبغض النظر عن تأثير نتيجة المباراتين المتبقيتين على هوية اللقب، أو أي من المراكز الشرفية، كان على الاتحاد الانتظار حتى انتهاء المسابقة بشكل رسمي، تحسباً لأي طارئ، ولا يستن سُنَّة تُعد سابقة أولى من نوعها، وتخالف الأعراف السائدة في جميع الرياضات والمسابقات.

والسؤال هنا: لماذا استعجل مسؤولو الاتحاد بهذا الأمر؟ وماذا لو جد جديد، كاحتجاج مثلاً، وغيَّر من نتيجة المباراة وأثَّر على الترتيب؟