خاص

بونياك لـ «الجريدة●»: تجربتي مع القادسية الأعز على قلبي

• «الكويت بيتي الثاني... وقبلت قرار ابتعادي دون أسئلة أو إقناع غير ضروري»

نشر في 10-04-2023
آخر تحديث 09-04-2023 | 17:34
صورة أرشيفية لبونياك ولاعبي القادسية يحيون الجماهير
صورة أرشيفية لبونياك ولاعبي القادسية يحيون الجماهير
أثار رحيل مدرب القادسية السابق لكرة القدم الصربي بوريس بونياك بعض التساؤلات، وسط تحسن في مردود الأصفر في مباريات الدوري الممتاز والتقدم إلى الدور قبل النهائي بكأس الأمير، إلى جانب الفوز ببطولة كأس زين. وربطت الكثير من مواقع التواصل بين رحيل بونياك وإصراره على بعض القرارات التي اتخذها في اتجاه بعض اللاعبين، لاسيما فيما يخص إيقاف لاعب الفريق عيد الرشيدي لمدة 4 مباريات ورغبة الجهاز الإداري في تخفيفها. حول أسباب رحيله، وتجربته مع القادسية، كان لـ «الجريدة» وقفة مع بونياك، وفيما يلي التفاصيل:

• لماذا غادرت القادسية بشكل مفاجئ وبدون مقدمات؟

- أنا لا أفتقر إلى الخبرة، لقد عملت في هذا المجال فترة طويلة جدًا لدرجة أن بعض القرارات التي تفاجئني أستطيع أن أتقبلها بشكل احترافي، دون أسئلة أو إقناع غير ضروري.

• هل تم إنهاء الارتباط بسبب رفضك التجاوب مع إدارة القادسية؟

- أملك وعلى مدار 30 عاما، خضت خلالها 1000 مباراة من على مقاعد البدلاء، الخبرة الكافية لتقييم الأمور، لذلك كان قرار مغادرة الأصفر، بعد فترة عمل مميزة من وجهة نظري، بذلنا فيها جميعا، من لاعبين وإداريين الجهد الكبير للتقدم إلى الأمام وتحسين المردود والنتائج.

• ألم يكن هناك مجال للتفاهم للاستمرار حتى نهاية الموسم على أقل تقدير ومن ثم تقييم الأمور؟

- لا أخفي أن الرغبة كانت موجودة، لكني أملك من الرضا الكثير عن تجربتي، لقد قمت بعمل جيد جداً مع فريق كبير، عاني بعض المشاكل، لكنه تجاوزها بكل شجاعة.

• هل وجدت الدعم الكافي في القادسية؟

- شعرت بالدعم في كل خطوة، وفي كل اتصال، من أقرب المقربين الذين عملت معهم كل يوم، حسين فاضل، وعلي النمش، والجميع من الطاقم الفني إلى الرئيس الشيخ فهد طلال، أنا ممتن جدًا لذلك وسأؤكد ذلك دائماً وأتذكره.

•هل كان وجودك مختلفاً هذه المرة مع القادسية؟

- الكويت هي بيتي الثاني، أشعر أنني في بيتي مع عائلتي، أعرف كرة القدم الكويتية بكل ما فيها من فضائل، وعيوب وأحبها بكل عيوبها، وربما تكون هذه النواقص في الجودة هي منطقتي حيث يمكنني مساعدة اللاعب أو الفريق على التغلب عليها، وكان التحدي الذي أواجهه دائماً هو ترك الفريق واللاعبين في حالة أفضل مما وجدتهم لهذا السبب أريد تحديا كبيرا.

•كيف تقيم تجربتك مع القادسية؟

- هي الأعز على قلبي، لكنها لم تكن الأصعب، ولا يمكن أن أخفي أنني كنت قلقاً للتحول من تدريب العربي، إلى الغريم القادسية، لكني وجدت جمهورا متحضرا في الجانبين، ولمست في جمهور الأصفر قبولاً كبيراً منذ قدومي إلى الكويت.

• هل لديك مشاعر سلبية تجاه أي لاعب في القادسية وتحديداً عيد الرشيدي؟

- ليس لدي أي سبب لأغضب من أي شخص، بما في ذلك الرشيدي، لقد جئت لتقديم معرفتي وخبرتي حتى يكون ذلك أفضل لنا جميعا، وإذا كان لدى شخص ما مقاومة لجهودي لمساعدته ليكون أفضل، فليس لدي مشكلة في عدم قبوله لها، فأنا فقط أحقق التزامات.

• كيف تقيم اللاعب الكويتي؟

- لاعب موهوب، بدأ في تقبل فكرة الاحتراف، وأعتقد أن القادم أفضل للكرة الكويتية.

• وماذا عن مستوى المنافسات؟

- المستوى مرتفع جدا، بعد دخول عدد أكبر من المحترفين، وتغير نظام المنافسة في بطولة الدوري.

• كلمة أخيرة.

- أشكر كل من دعمني في القادسية، وفي الكويت بشكل عام، وأنا ممتن للاعبين، ومشاعرهم الجميلة والصادقة، بعد قرار مغادرتي، فقد لسمت مشاعرا صادقة من اشخاص لهم مكانة كبيرة في قلبي.

back to top