«البقاء» هدف النصر أمام الجهراء

• التضامن يتمسك بالأمل أمام الساحل في الجولة الثالثة لدوري زين الممتاز

نشر في 10-04-2023
آخر تحديث 09-04-2023 | 17:37
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والنصر
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والنصر

تنطلق اليوم (الاثنين) منافسات الجولة الثالثة من القسم الثالث لدوري زين الممتاز، بإقامة مباراتَي المجموعة الثانية (مجموعة الهبوط)، يلتقي فيهما الجهراء مع النصر على استاد مبارك العيار، والتضامن مع الساحل على استاد التضامن، وتقام المواجهتان الساعة 9:30 مساءً.

ورغم أن المباراة الأولى تُعد تحصيل حاصل للجهراء، الذي ضمن البقاء رسمياً بعد فوزه في الجولة الماضية على التضامن بثلاثة أهداف لهدفين، ومن ثم رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، فإن الفريق يدخل اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز، للاقتراب بقوة من حسم مركزه الحالي.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني للجهراء، بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا، إلى إجراء أكثر من تغيير على التشكيل الأساسي، من أجل منح عدد من اللاعبين قسطاً من الراحة.

أما النصر، الثامن وله 27 نقطة، فإن الفوز مطلب رئيسي للجهاز الفني، بقيادة المدرب الأردني جمال محمود، لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، لضمان البقاء في الدوري الممتاز رسمياً، حتى في حال فوز التضامن، إضافة إلى اقتناص المركز السابع من الجهراء.

وكشف تدريب أمس أن الجهاز الفني للنصر سيبقي على 9 لاعبين من التشكيل الذي خاض به لقاء الساحل السابق، الذي حسمه «العنابي» لمصلحته بهدف دون رد، على أن يدفع بالأردنيين أنس العوضات وأحمد سمير منذ البداية.

التضامن والساحل

وفي المباراة الثانية، يدخل التضامن، التاسع برصيد 16 نقطة، اللقاء من أجل تحقيق الفوز دون سواه، على أمل خسارة النصر أمام الجهراء، وبالتالي التمسك ببصيص الأمل بالبقاء.

واتفق المدرب ماهر الشمري مع مساعديه على الدفع بيوسف العنيزان وحامد الرشيدي ومحمد القبندي إلى جانب المحترفين لتخطي عقبة الساحل، بعيداً عن نتيجة المباراة الأخرى.

وتُعد المباراة تحصيل حاصل للساحل، الذي هبط بالفعل، بعد توقف رصيده عند 14 نقطة، إثر الخسارة أمام النصر بهدف دون رد. وسيمنح المدرب محمد دهيليس الفرصة لمشاركة بعض اللاعبين من فريق الشباب بالنادي، لصقل خبراتهم وتجهيزهم للموسم المقبل.

back to top