بوقماز: «عمار» تسعى لتنمية محافظها الاستثمارية والعقارية والتمويلية

نشر في 10-04-2023
آخر تحديث 10-04-2023 | 16:58
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»

صرح رئيس مجلس إدارة شركة عمار للتمويل والإجارة عبدالله بوقماز، على هامش الجمعية العمومية العامة العادية وغير العادية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 80.834 في المئة، بأن الأمل في تعافي الاقتصاد العالمي بعد انحسار جائحة كورونا تلاشى مع اندلاع الحرب الروسية- الأوكرانية، والتي واجه معها العالم أزمات خطيرة تمثلت في ارتفاع معدلات التضخم، ونقص الطاقة والأسمدة والغذاء، وهو ما تسبب في اختلالات اقتصادية كبيرة نتج عنها أسوأ هبوط اقتصادي عالمي يشهده العالم على مدار 80 عاماً.

ولفت بوقماز إلى أن ذلك كله لم يقف حائلاً أمام مواصلة «عمار» جهودها الحثيثة لتحقيق رؤيتها في تطوير وتعزيز كفاءة وتنافسية أنشطتها الاستثمارية والتمويلية والعقارية بأفضل الأساليب وأكثرها أماناً، وأكدت أنها تعمل وفق أسس وقواعد ثابتة.

وأوضح أن حقوق المساهمين لدى الشركة تصل إلى ما يقارب 20.717.648 مليون دينار، بانخفاض قدره 1 في المئة عن العام السابق، وبقيمة دفترية للسهم بلغت 106 فلوس، مقابل 108 فلوس لعام 2021.

وأكد بوقماز أن الشركة تمتلك استثمارات عقارية مباشرة في الكويت تتكون من 9 عقارات، بقيمة إجمالية 13.427.000 دينار، وهي محفظة متنوعة من حيث القطاع، وبنسبة عائد إجمالي حالي 3.80 في المئة من قيمة جميع العقارات، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة بعد تشغيل أحد العقارات التجارية، حيث تم الانتهاء من الإنشاء، والبدء في تأجير جميع الوحدات الشاغرة.

وفيما يتعلق بالمحفظتين الاستثمارية والتمويلية، أوضح أن «عمار» تمتلك محفظة استثمار للأسهم المدرجة بلغت قيمتها، وفق تقييم ديسمبر 2022، مبلغ 1.287.925 ديناراً تم استثمارها في بورصات الخليج، ومعظمها في بورصة الكويت. وتسعى الإدارة إلى زيادة حجم المحفظة وتنويعها، لانتهاز الفرص المتاحة، وتحقيق عوائد مجزية.

وأكد بوقماز استمرار «عمار» في بذل أقصى جهودها لتطوير أعمالها وتنمية أرباحها، من خلال تنمية محافظها الاستثمارية والعقارية والتمويلية، وناشد مساهمي الشركة استمرار دعمهم، سعياً لتحقيق أهداف «عمار» ومواجهة التحديات.

back to top