خاص

الشعلة لـ «الجريدة•»: المخطط الرابع وظاهرة العزاب على قائمة الأولويات

• أكد أن إعادة تكليفه ثقة غالية ومسؤولية كبيرة وثقيلة

نشر في 10-04-2023 | 17:19
آخر تحديث 10-04-2023 | 18:53
وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير المواصلات فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير المواصلات فهد الشعلة

عبّر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير دولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة عن شكره وفخره واعتزازه لسمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس الوزراء على منحهم الثقة الغالية له بتوليه المنصب الوزاري.

وقال الشعلة في تصريح لـ»الجريدة»، إنها مسؤولية كبيرة وثقيلة بإعادة تكليفي وزيراً، وأمانة ستكون في عنقي لخدمة الوطن والمواطنين.

وذكر أن التكليف سيواكبه بالتأكيد استكمال مسيرة الأهداف التي وضعها نصب عينيه عندما تولى الحقيبة قبل 5 سنوات، مؤكداً سرعة اتخاذ القرارات المتعلقة بإقرار المخطط الهيكلي الرابع، والذي يعتبر مشروع الدولة الأبرز الملقى على عاتق البلدية، ويرسم شكل كويت المستقبل.

وأشار إلى سعيه بإعادة تفعيل اللجنة المتخصصة لمكافحة سكن العزاب في المناطق السكنية، لكونه ساهم في تشكيلها سابقاً، مضيفاً أنه يسعى للقضاء على الظاهرة بعد أن قطعت أجهزة البلدية شوطاً كبيراً فيها، وتكثيف التوجيهات بعدم التهاون لإبقاء مناطق السكن الخاص خالية من الظاهرة المزعجة للأسر وأهالي المناطق.

ولفت الشعلة إلى دعمه الموظفين والمهندسين في الجهات الرقابية والخدمية، لتفعيل دورها الحقيقي وإعطائهم المزيد من الصلاحيات التي تيسر الدورة المستندية، فضلا عن دفع الجهاز التنفيذي في البلدية على إقرار اللوائح المهمة وتعجيل إحالتها للمجلس البلدي، مؤكداً تعاونه مع المجلس لتحسين مستوى الخدمة في العمل البلدي، وآلية تطوير المعاملات، فضلاً عن الدفع بسرعة تعديل القوانين واللوائح في البلدية.

back to top