حقق فريق القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره الصليبيخات بنتيجة 114-73 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري الممتاز لكرة السلة.

وبذلك رفع «الأصفر» رصيده إلى 12 نقطة، فيما ارتفع رصيد الصليبيخات إلى 7 نقاط.

Ad

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر عليها القادسية منذ البداية، بعد تألق عبدالمحسن مرتضى وأحمد الدويري، لينتهي الربع الأول لمصلحة «الأصفر» بنتيجة 31-18.

وفي الربع الثاني، ضرب القادسية بقوة، وتألق لاعبوه في الاختراق والتسجيل، إضافة إلى الرميات الثلاثية، وسط استعجال لاعبي الصليبيخات في تنفيذ الهجمات، إلى جانب عدم الدفاع بشكل منظم، الأمر الذي منح القادسية توسيع الفارق مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 65-26.

وحاول الصليبيخات تقليص الفارق في الربع الثالث، لكنه عجز عن مجاراة القادسية، الذي أنهى الربع لمصلحته بنتيجة 93-56، قبل أن يترجم أفضليته في الربع الرابع، لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 114-73.

اليرموك والنصر إلى نهائي «الأولى»

من جانب آخر، تأهل ناديا اليرموك والنصر إلى نهائي دوري الدرجة الأولى، بعد فوز الأول على الشباب بنتيجة 90-84، والثاني على العربي بنتيجة 94-84، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس بينهما في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسيلتقي اليرموك مع النصر في النهائي بنظام خروج المغلوب (البلاي أوف) من ثلاث مباريات يتأهل الفائز بمباراتين إلى الدوري الممتاز، فيما سينتظر الخاسر خامس الدوري الممتاز، ليلتقيه في مباراة فاصلة من أجل البقاء أو الصعود.