علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في قطاع الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية، ان الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر ستنتقل بعد عطلة عيد الفطر مباشرة إلى مبناها المؤقت الجديد في إدارة الاقامة لمحافظة العاصمة في منطقة الشويخ، بعد الانتهاء من أعمال تجديد المبنى بالكامل، والتي استمرت نحو 5 سنوات.

وأضافت المصادر أن المدير العام للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر اللواء الشيخ فواز الخالد وجه مسؤولي الادارة إلى البدء في عملية نقل الأجهزة والمعدات الخاصة بالادارة الى موقعها الجديد، والبدء في استقبال المواطنين بشكل فوري حتى لا تتعطل معاملات المراجعين.

Ad

من جانب آخر، كشفت المصادر عن تخصيص موقع جديد لقسم جوازات المادة 17 المخصصة لغير محددي الجنسية (البدون) في مركز خدمة العدان بمحافظة مبارك الكبير، لافتة الى ان هذا القسم سينجز جميع المعاملات الخاصة بجوازات هذه الفئة، لأن القسم الموجود حاليا في مبنى الادارة العامة للجنسية والجوازات لا يستوعب أعداد المراجعين.

وبينت ان الادارة العامة للجنسية تستقبل حاليا مراجعي قسم المادة 17 وفقا للباركود الذي يتم حجزه عبر منصة «سهل»، مشيرة إلى انه يتم استقبال 40 مراجعا يوميا ووفقا للباركود، ولا يسمح لأي شخص بالدخول ما لم يكن لديه موعد مسبق.